مديرو الفروع ببنك التنمية العماني يناقشون إضفاء المزيد من التسهيلات لخدمة المستثمرين


- افتتاح فرعين بولاية السيب خلال الأسابيع المقبلة


مسقط - الرؤية


ناقش الاجتماع الأول لمديري الفروع لعام 2014م ببنك التنمية العماني برئاسة حمد بن سالم الحارثي القائم بأعمال مدير عام البنك، وبحضور 20 مدير فرع في محافظات وولايات السلطنة، تنفيذ الخطط والأهداف التي يسعى البنك إلى تحقيقها من خلال الخطط التسويقية لفروع البنك في ولايات السلطنة، حيث سيتم افتتاح فرعين للبنك في ولاية السيب في محافظة مسقط خلال الأسابيع المقبلة وذلك لمواكبة تنامي الأنشطة الاقتصادية الإنتاجية والخدمية الولاية وتركز الكثير من الخدمات الاقتصادية، وكذلك افتتاح فرع للبنك في ولاية الرستاق في محافظة جنوب الباطنة لتغطية الطلب المتنامي على القروض التنموية التي يقدمها البنك في ولايات محافظة جنوب الباطنة. كما ناقش الاجتماع الدوري الذي يعقده البنك توصيات الملتقى الأول للمستفيدين من تسهيلات البنك الذي عقد في شهر يناير الماضي وما خرج به من مقترحات لإضفاء المزيد من التسهيلات ومدى توافقها مع الأنظمة التي يطبقها البنك، وذلك تمهيدا لاتخاذ الإجراءات الهادفة إلى تفعليها.


وتطرق الاجتماع إلى أهمية اﻻستفادة من القطاعات الاقتصادية للترويج لمختلف اﻻنشطة اﻻستثمارية لمواكبة التطور في الحركة التجارية التي تشهدها السلطنة وكذلك لمواكبة البنك للمستجدات والمتغيرات بمنتجات تلبي حاجة السوق وإيجاد التمويل لها.


وتدارس الاجتماع خطط التسويق. لبعض المنتجات النوعية التي دشنها البنك كمنتج موسمي ورأس المال العامل وبرنامج ضمان القروض لتعزيز الاستفادة منها من جانب المستثمرين والراغبين في التمويل، حيث وجه القائم بأعمال المدير العام المديرين إلى ضرورة الاهتمام بهذه المنتجات في المرحلة القادمة وتسويقها بشكل أفضل بهدف جذب المستثمرين الراغبين في تمويل مشروعاتهم بقروض مدعومة وتسهيلات جذابة يقدمها البنك .


وتم خلال الاجتماع تكريم بعض الفروع وتقديم شهادات إجادة للفروع الثلاثة الأولى التي تميز أداؤها خلال 2013م وهي خصب والكامل والوافي إضافة إلى فرع صحم وذلك في إطار الجهود التي يبذلها البنك لتحفيز الفروع على التسابق في خدمة العملاء والجودة في تقديم التسهيلات ويتم تقييم الأداء وفق حجم الإقراض ومستوياته وتقليل التعثر في الإيفاء بحقوق البنك وغيرها من المعايير لتقييم الأداء.


وجرى خلال الاجتماع حث مديري الفروع على بذل مزيد من الجهد لخدمة العملاء وتبسيط الإجراءات وتوسعة النشاط التسويقي على مستوى المحافظات والتركيز على القطاعات التنموية اﻻقتصادية وتكثيف التواصل الثنائي مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة بخدمات البنك بهدف حث المستثمرين على الاستفادة من خدمات البنك. إضافة إلى استعراض أفضل التجارب والممارسات في الفروع المتميزة للاستفادة منها بما يمكن فروع البنك الأخرى لتقديم أداء متطور في تقديم خدمات مصرفية ذات جودة عالية.