مسؤول أمريكي يزور "الاختصاصات الطبية" ضمن خطوات الاعتراف الدولي

مسقط - الرُّؤية

قام الدكتور صامويل كوليسن نائب رئيس التعليم العالي بمستشفى دالاس بالولايات المتحدة الأمريكية، بزيارة تحضيرية لبرنامج طب الأسرة للمجلس العماني للاختصاصات الطبية.

وتأتي هذه الزيارة ضمن مراحل عملية الاعتراف الدولي الذي يسعى المجلس للحصول عليه من مجلس الاعتراف الدولي للتعليم الطبي العالي بالولايات المتحدة الامريكية. وجاءت هذه الزيارة التحضيرية استعدادا للزيارات الرسمية التي سيقوم بها المجلس الامريكي للتأكد من سير عملية الاعتراف على حسب المعايير والاشتراطات الموضوعة.

والتقى الدكتور كوليسن -خلال زيارته- مدير ورئيس برنامج طب الأسرة بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية لمناقشة سير عملية الاعتراف والوقوف على التقدم في هذه العملية. كما اجتمع الدكتور كوليسن بالفريق المكلف بمتابعة عملية الاعتراف بالمجلس ومراجعة المستندات والوثائق المطلوبة. وكان للدكتور صامويل كوليسن لقاء مع البروفيسورة نائلة اللمكية نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الأكاديمية للمجلس العماني للاختصاصات الطبية.

وتتكوَّن عملية الاعتراف من 4 مراحل رئيسية تمتد إلى أربع سنوات؛ وهي: مرحلة تطوير البنى التحتية، ومرحلة الاعتراف المؤسسي، ومرحلة الاعتراف التخصصي للبرامج، ومرحلة المراجعة والاعتراف السنوي. وتحتوي مرحلة تطوير البنى الأساسية على عدة نقاط؛ من بينها: المصادقة على أنظمة ولوائح المجلس العماني للاختصاصات الطبية ومواءمتها مع متطلبات مجلس الاعتراف، والقيام بحلقات عمل من أجل التعريف بمهام ومسؤوليات أعضاء لجان التعليم الطبي بالمجلس أثناء عملية التقييم.