صلالة - عادل البراكة
نفذ شؤون البلاط السلطاني بصلالة ممثلا بالمديرية العامة للموارد البشرية بالتنسيق مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بمحافظة ظفار صباح أمس تمرين إخلاء بوحدة أمن شؤون البلاط السلطاني بصلالة، ضمن خططها بهدف ضمان كيفية التعامل مع حالات الطوارئ وطرق تنفيذ الإخلاء بالطرق السليمة التي تضمن عدم وقوع خسائر فادحة في الأرواح إلى جانب رفع الكفاءة والوعي بالسلامة والصحة المهنية بين موظفي شؤون البلاط السلطاني والذين قاموا بتمثيل تمرين الإخلاء بالشكل المثالي الذي يوحي إلى أن الموظفين بات لديهم المفاهيم الأساسية للإخلاء في حالة وقوع أي طارئ.
وفي ختام التمرين ألقى النقيب أحمد بن البخيت كشوب كلمة أوضح فيها أهمية الإخلاء والطرق التي من شأنها رفع الأخطار المحيطة بالمواطنين والحد من الأخطار الناجمة عن وقوع كوارث في حالات الطوارئ كما قام الرقيب أول حسين بن عبد العزيز الجحفلي بعمل تمرين عملي لشرح أنواع وأصناف أسطوانات الإطفاء مع كيفية أساليب إخماد الحريق حيث تم إشعال حريق مصغر وتدريب بعض الموظفين على الطرق السليمة في كيفية إخمادها.


