حلقة عمل متخصصة في مجال الوعي السياحي بجنوب الباطنة

بدأت بمنتجع النهضة بركاء حلقة العمل المتخصصة في مجال الوعي السياحي التي تنظمها وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وتستمر يومين لمعلمي الدراسات الاجتماعية والتوجيه المهني بمحافظة جنوب الباطنة.

تهدف حلقة العمل إلى تأهيل معلمي الدراسات الاجتماعية والتوجيه المهني وتزويدهم بقاعدة معرفية عن صناعة السياحة العالمية بصفة عامة والقطاع السياحي العماني بصفة خاصة بما يحتويه من مقومات ووجهات ومنتجات سياحية لغرس مفاهيم اكتشافها ورعايتها وضمان استدامتها لدى طلبة وطالبات مدارس التربية والتعليم إضافة إلى ترسيخ وتطوير الوعي بالمبادئ الرئيسية والمفاهيم والممارسات العملية في صناعة السياحة مع مناقشة القوانين والعلاقات المنظّمة لعناصر ومكونات هذه الصناعة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الحلقة تهدف إلى ترسيخ أهمية التعاون مع مختلف المؤسسات العامة والخاصة بالسلطنة في إطار جهود الوزارة للنهوض بعملية التنمية السياحية في السلطنة والتأكيد على التعاون مع مؤسسة تربوية توعوية كوزارة التربية والتعليم والذي يصب في مصلحة تنشئة جيل واع وحاضن للسياحة المستدامة التي تهدف الوزارة إلى ترسيخها في عقول وسلوك أجيال المستقبل. هذا بالإضافة إلى أن الحلقة تسعى إلى ربط المعلمين بالأنماط السياحية المختلفة لتوعية الطلبة وحثهم على دعم حركة التنمية السياحية المستدامة في السلطنة.

تشتمل حلقة العمل التي قسمت إلى فترتين صباحية ومسائية على عدد من المحاضرات النظرية في مفاهيم واتجاهات صناعة السياحة العالمية والسياحة الإقليمية بالإضافة إلى واقع صناعة السياحة العمانية وآفاق الرؤية المستقبلية لها إلى جانب الجلسات النقاشية التي تتطلع الوزارة أن يثري خلالها المشاركون بأطروحاتهم وأفكارهم الجلسات النقاشية والوصول إلى توصيات تحقق الأهداف المنشودة من الحلقة.

وتتناول المحاضرات موضوعات في تأثيرات صناعة السياحة العالمية المتمثلة في الجوانب الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والبيئية بالإضافة إلى موضوعات حول الترويج السياحي للسلطنة وأهم خطط زيارة المواقع والمسارات والوجهات السياحية التي يجدر زيارتها في السلطنة مع عروض لبعض الأفلام الترويجية إضافة إلى تقديم نماذج سياحية من المحافظة.

جدير بالذكر أن محافظة جنوب الباطنة تعد المحطة الثالثة بعد محافظتي ظفار ومسقط والتي من المؤمل أن تغطي هذه الحقلة جميع محافظات السلطنة خلال هذا العام.