كلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية بمنح تحتفل بختام الدورة الحادية عشرة

219004


39 من الطلاب الأجانب تلقوا برنامجا دراسيا مكثفا –

منح – هلال السليماني –

احتفلت كلية السُّلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بولاية منح بمحافظة الداخلية بختام الدورة الحادية عشرة للطلبة الدارسين بها وعددهم 39 طالبا وطالبة أغلبهم من استراليا وذلك بالتعاون مع جامعة ديكن.

وتلقى الدارسون برنامجا دراسيا مكثّفا لمدة ثمانية أسابيع إلى جانب الرحلات والزيارات الميدانية ودروس في الثقافة العمانية وبرنامج الشريك اللغوي.

أقيم الحفل بحضور حمود بن علي العيسري مساعد الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.

كلمة الكلية ألقاها عثمان بن موسى السعدي المدرس بالكلية أكد فيها أنه تم إعداد المناهج الدراسية لتناسب حاجات الطلاب، وقد اشتملت على دروس في العربية الفصحى والإعلام والثقافة العمانية اعتمد الأساتذة فيها باقة منوعة من الوسائل والطرق الإبداعية لإيصال المعلومة في جوٍ دراسي يجمع بين الفائدة والمتعة إضافة إلى إذاعة مرحبا والبرنامج الثقافي الذي عزز قيم التواصل الحضاري.

وألقى الطالبان بِينيامين وميجان كلمة بالنيابة عن زملائهما قدما فيها شكرهما للمعلمين وإدارة الكلية وجميع الموظفين والشركاء اللغويين لمساعدتهم خلال هذين الشهرين وما وجدوه من حفاوة واستقبال واكتسبوه من دروس تعليمية ومعلومات ومعارف عن السلطنة.

وتضمن الحفل أيضا بعض الفقرات التي قدمها طلاب الكلية بينها عروض عن تجربتهم في البرنامج كما قُدم عرض مرئي لحصاد فعاليات وبرامج الدورة أعده قسم الإعلام والعلاقات العامة بالكلية.

وفي ختام الحفل وزعت شهادات الدورة وتم تكريم الطلبة والطالبات والشركاء اللغويين.