عمدة لندن يعرض استثمار صندوق الاحتياطي العام للسلطنة في فرص عقارية وطبية ببريطانيا

بحث معالي اللورد الدرمان آلان يارو عمدة حي المال والأعمال في لندن والوفد المرافق له، أمس علاقات التعاون الثنائي بين السلطنة والمملكة المتحدة في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية وتنمية هذه العلاقات بشكل يحقق المصلحة للبلدين الصديقين، وذلك مع عدد من المسؤولين بالدولة.

وتبادل اللورد مع صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة، الآراء حول رؤية السلطنة 2040م وذلك فيما يتعلق بالفرص الاستثمارية والاقتصادية من أجل تعزيز ورفد التعاون والاستثمار الاقتصادي بين البلدين وخاصة في ظل الهبوط الحالي لأسعار النفط .

فيما استعرض مع معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة الخبرات حول كيفية تنمية قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بين البلدين، وتطرق مع معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية إلى الفرص الاستثمارية العقارية والطبية في بريطانيا ومدى إمكانية قيام صندوق الاحتياطي العام للدولة بالاستثمار فيها.

وأوضح معالي اللورد ألدرمان آلان يارو أن المملكة المتحدة باعتبارها مركزاً مالياً رائداً في العالم، تستضيف شركات عالمية عالية المستوى وتتمتع بالخبرة والتجربة المميزة التي يمكن أن تدعم دول الخليج، لأنها تتطلع إلى تنويع اقتصادها والمضي قدما في مشاريع بنية أساسية طموحة.