نيويورك – «أ. ف. ب.» : بدأت «فيسبوك» تجرب في الولايات المتحدة كبسة «شراء»،في الإعلانات المنشورة على صفحاتها تسمح للمستخدمين بشراء المنتجات المروج لها. وتجري التجربة حاليا في أوساط بعض الشركات الأمريكية الصغيرة أومتوسطة الحجم.
وأوضحت «فيسبوك» في رسالة منشورة على موقعها الإلكتروني أنه من شأن هذه الوظيفة الجديدة أن«تسمح للشركات بزيادة مبيعاتها». وتسمح هذه الخدمة الجديدة المدمجة في الإعلانات المنشورة على نشرة المستجدات في «فيسبوك»، أو في بعض صفحاتها بشراء المنتج بكبسة زر مباشرة من الشركة من دون إغلاق «فيسبوك». وأكدت المجموعة التي تتخذ من كاليفورنيامقرالها،أنها قامت بالإجراءات اللازمة لضمان أمن المدفوعات، موضحة أن بيانات بطاقات الائتمان لن ترسل إلى المروجين وأنها ستقدم للمستخدمين خيار تخزنيها بغية استخدامها لمشتريات لاحقة.


