وزير التنمية الاجتماعية يدشن المؤتمر الدولي للطفولة المبكرة.. الأحد


مسقط- محمد الإسماعيلي


تنظّم جامعة السلطان قابوس "المؤتمر الدولي الأول في الطفولة المبكرة"، تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية وحضور الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس وذلك يوم الأحد المقبل بقاعة المؤتمرات بالجامعة، ويستمر إلى 18 من فبراير الجاري.


يشار إلى أن المؤتمر يستعرض أربعة محاور رئيسية وهي، الطفل والثورة المعلوماتية، وذلك في ظل التقدم التكنلوجي الكبير، ويتطرق إلى مساعدة الأطفال ذوي الإعاقات في استخدام تلك الوسائل،


ويناقش المحور الثاني الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وكيفية التدخل المبكر والمبدع لمساعدتهم وانتشالهم من الركود إلى الإبداع في سن الطفولة لخدمة المجتمع، وفي المحور الثالث: قضايا الطفولة وحقوق الطفل، ويتناول هذا المحور الحديث عن العنف المستخدم ضد الأطفال كأطفال الحروب وغيره، وأخيرًا برامج ومناهج الطفولة، حيث يتطرق إلى الاستراتيجيات التعليمية لمراحل وبرامج الطفولة المبكرة في كيفية إدارتها مع الحث لإتباعها. ويعد المؤتمر هو الأول من نوعه في السلطنة، وذلك بتعاون كل من جامعة سانت جوزيف الأمريكية ومكتب اليونيسيف بمسقط مع جامعة السلطان قابوس، إذ ستقام فعالياته باللغتيّن العربية والإنجليزية على مدار ثلاث أيام.