ختام فعاليات مدرسة الغشب لتعليم القرآن بالرستاق

1391951663349072100

اختتمت مدرسة الغشب لتعليم القرآن الكريم بولاية الرستاق دورة تلاوة القرآن الكريم بالتجويد للأطفال وطلبة المدارس، واشتملت الدورة على متابعة الطلبة في تلاوة القرآن المجودة، وتقديم دروس متخصصة في التجويد، وكيفية الصلاة، وأحكام الوضوء والطهارات.


اشتمل الحفل الختامي على تلاوة للقرآن الكريم، وفقرة الحديث الشريف، والشعر، وعرض مسرحي يوضح أحكام الميم الساكنة، وكلمات مضيئة تهم الطلبة. كما اشتمل الحفل على عروض ترفيهية كلعبة الكراسي، ومسابقة تناول التفاح، ورمي الكرات في السلة وغيرها من المسابقات، وتوزيع الجوائز.

وعن الهدف من إقامة مثل هذه الدورة للأطفال، قالت رابعة بنت زهران الرجيبية معلمة قرآن: تسعى وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لاستغلال وقت الأطفال وطلبة المدارس في الشيء المفيد وتعزيزهم على حفظ القرآن الكريم وكيفية تلاوته وتدبره، وتكوين رغبة دائمة للطفل في تعليم كتاب الله، وتحفيزهم على الحفظ.

وأضافت الرجيبية: نسعى إلى الإلمام بالأمور الثانوية كتعليم السنة والسيرة النبوية، كما نسعى إلى إحياء فعاليات مختلفة على حسب مستويات الطلبة وكسر الملل والنهوض بالقدرات الكامنة لدى الأطفال حيث تتم ترجمتها عن طريق الإبداع بالرسم وتشكيل المجسمات، وأيضا تقديم محاضرات دينية واجتماعية في تعليم سلوك الطفل وتحفيزه للأفضل وليكون على علم ودراية بأمور دينه.”

كما عبرت إنتصار بنت ناصر المعمرية – مشاركة في الدورة – قائلة: لقد استفدت الكثير من هذه الدورة لما لها من فائدة تعود لمصلحة الطالب أو الطفل، وتحسنت تلاوتي من خلال المتابعة للقراءة المجودة، كما أنني عرفت العديد من الأمور التي كنت أجهلها في ديني، وأسعى للمشاركة أيضا للدورة التي ستقام في الإجازة الصيفية.