فيلموتس : الأرجنتين «عادي جدا مع لاعب استثنائي»

فضل مدرب المنتخب البلجيكي مارك فيلموتس التركيز في مؤتمره الصحفي الذي عقده بعد خروج «الشياطين الحمر» من الدور ربع النهائي لمونديال 2014 بخساتهم امام الارجنتين (صفر-1)، الحديث عن المنافس عوضا عن تقييم اداء لاعبيه، معتبرا ان الارجنتين «منتخب عادي جدا مع لاعب استثنائي».

وقال فيلموتس ردا على سؤال حول ما افتقد اليه فريقه ضد الأرجنتين: «من الصعب تحديد شيء معين. لقد رأينا خبرة الارجنتين. يقومون بكسر وتيرة المباراة، يحتاجون الى 40 ثانية لكي ينفذوا رمية جانبية والحكم لم يحاول حتى ان يفرض عليهم ما تنص عليه الانظمة. نحن ارتكبنا اخطاء كثيرة لكننا تعلمنا الكثير هذه الليلة. نشعر بخيبة كبيرة، الجميع يشهر بالاحباط لكني فخور جدا برجالي».

وواصل فيلموتس «كنا المنتخب الاصغر سنا في ربع النهائي دون شك، والمستقبل يبدو ايجابيا. حصلنا على فرصة او اثنتين لكنهما لم تكونا صريحتين. لكني لست منبهرا على الاطلاق بالارجنتين. انهم منتخب عادي جدا مع لاعب استثنائي» في اشارة منه بالطبع الى نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي.

ورفض فيلموتس الحديث عن لاعب معين في فريقه، خصوصا عن ادين هازار الذي اخرجه من الملعب في الشوط الثاني، قائلا: «انا اتحدث عن الفريق بأكمله، لا اريد التحدث عن الافراد. رأينا ان بلجيكا منتخب جيد جدا. يجب ان نكون فخورين. الخصم لم يترك لنا اي مساحات. كنا نتمتع بالنوعية والالتزام لكنها (التجربة) كانت الأولى من نوعها على هذا المستوى بالنسبة لهؤلاء اللاعبين».

اما بالنسبة لميسي، فقال فيلموتس: «امل ومن اجل مصلحة الارجنتين ان لا يحصل اي سوء لميسي الذي لا يخسر الكرة ابدا…»، منتقدا في الوقت ذاته بعض الاخطاء التي قام بها نجم برشلونة دون ان يعاقبه عليها الحكم. وتابع «كانوا مرهقين (الارجنتين) ولو تمكنا من ادراك التعادل لكانت نهايتهم. انها فعلا لخيبة ان نخسر امام فريق لم يكن افضل منا. هل تعتقدون انهم قدموا مباراة جيدة؟ بالنسبة لي، كلا لم يقوموا بذلك».