اختتام دورة تدريبية لموظفي "الزراعة" بمحافظة ظفار


صلالة – العمانية-


اختتمت، أمس، بقاعة اللبان بالمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة ظفار، الدورة التدريبية "القيادة الإبداعية والإدارة المثالية الناجحة في المؤسسات الحكومية"، والتي استمرت خمسة أيام.. ورعى ختام الدورة الدكتور عبدالعزيز بن منصور الشنفري مدير عام المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة ظفار، والذي قام بتوزيع شهادات المشاركة على المتدربين.


وشارك في الدورة أكثر من 30 متدرباً من مختلف الدوائر والأقسام بالمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية، واشتملت على محاضرات نظرية وتدريبة عملية حول خصائص القيادة وأثرها على التغيير ومفهومه وكيفية إعداد خطط العمل وتحليل نقاط القوى والضعف والتغيرات المحلية والعالمية وأثرها على المؤسسة الحكومية.


كما تناولت المحاضرات مفهوم التفكير وأنواعه والابتكار وأهم معيقاته، إضافة إلى العوامل المحددة للقدرة الابتكارية والإبداعية وكيفية التعرف على المبدعين والتعامل معهم والوصايا العشر في التفكير الابتكاري والأسلوب العلمي في حل المشكلات.


كما تضمَّنت الدورة تدريبات حول أساليب تطوير العمل بالإثراء والتوسع والتدوير الوظيفي واستراتيجيات التطوير الإداري والتميز في الأداء والتوجهات المستقبلية.