أطلقت الشركة العربية لتسويق السيارات بالتعاون مع الهيئة العامة لحماية المستهلك مؤخرا، حملة استدعاء لسيارات فورد إكسبلورر 2011/ 2013 وعددها 234 سيارة حيث بلغ اجمالي طراز 2011 ما مجموعها 85 سيارة وطراز 2012 عدد 149 سيارة وذلك اعتمادآ على رقم الشاصي للسيارات المتأثرة.
وأوضحت الشركة أن هذا الاستدعاء يأتي بسبب خلل في نظام التوجية الكهربائي والذي يمكن ان يتحول الى وضع التوجيه اليدوي بسبب خطأ في نظام التوجية الكهربائي المتعلق بحساس محرك نظام التوجيه في وضع القيادة اليدوية حيث لا يزال هناك الربط الميكانيكي بين عجلة القيادة وعجلة الطريق مما يتيح التحكم في التوجيه الى الحفاظ عليه اذا كان يجب ان تحدث هذه الحالة قد يكون جهد التوجيه اكبر خاصة عند السرعات المخفضة والتي تزيد من خطر وقوع الحادث.
وأشارت الشركة إلى أنها ستقوم من خلال مراكز الخدمة الخاصة بها بفحص نظام التوجيه الكهربائي لرموز تشخيص المشكلات في حال احضار المركبة الى ورشة الوكيل بسبب فقدان رموز تشخيص المشكلات الخاصة بمساعد جهاز التوجيه وسيتم تغير ترس جهاز التوجيه واذا لم تكن رموز مساعد جهاز التوجيه مفقودة سيتم اعادة برمجة نظام التوجيه الكهربائي، الجدير بالذكر أن الحملة بدأت من تاريخ 19أغسطس من العام الجاري .