الطيران العماني يكشف النقاب عن نظام جديد لإدارة الأداء

مواكبة للمرحلة المقبلة من التوسع المرتقب في وقت لاحق من هذا العام وتزامنا مع وصول الطائرات المتعاقد عليها والبالغ عددها 20 طائرة، يؤكد الناقل الوطني لسلطنة عمان مجددا على التزامه بأعلى معايير جودة الخدمات والتميز في كافة جوانب العمليات.

إن أحدث المبادرات التي تم اتخاذها لتحقيق هذه الغاية تتمثل في اطلاق وحدتي المالية والموارد البشرية للنظام الجديد لإدارة الأداء لعام 2014، والذي سيشمل جميع الموظفين على مستوى الشركة، ويهدف المشروع إلى تحقيق أفضل النتائج من خلال تطوير وفهم وإدارة الأداء ضمن إطار متفق عليه من الأهداف والمعايير المهنية ومتطلبات الكفاءات، وسيتم ربط النتائج الفردية ببرنامج مزايا الطيران العماني بعد مراجعة الأداء بنهاية العام.

وحول بدء تطبيق المشروع الجديد، علق الدكتور راشد بن محمد الغيلاني رئيس الموارد البشرية قائلا: يسرني بالنيابة عن إدارة الطيران العماني الإعلان عن إطلاق النظام الجديد لإدارة الأداء لعام 2014 والذي يوفر نظاما آليا لتحديد مسؤوليات تقييم الأداء. ويشكل هذا النظام الجديد أداة في غاية الأهمية لإدارة الشركة، وقد تم تصميمه بطريقة تضمن تقييم أداء الموظفين بطريقة موضوعية من خلال مؤشرات أداء فردية مرتبطة بالأداء المؤسسي.

وفي بناء سمعته الدولية الراسخة، اعتمد الطيران العماني على جودة المنتج والخدمات المتميزة المقدمة لشريحة زبائنه الكرام، وكذلك على النجاح المتواصل للشركة انطلاقا من الإنجازات الفردية لموظفيها. ومع تطبيق نظام إدارة الأداء الجديد، سيقف كل موظف في الشركة على مؤشرات الأداء الرئيسية للطيران العماني وسيسعى أن يكون سلوكه وتصرفاته الفردية تساهم في دعم السمعة الجيدة التي حققتها الشركة بالإضافة إلى إمكانية مساهمة الموظف بصورة إيجابية ومؤثرة في تحقيق الأهداف على مستوى الوحدات والدوائر والشركة بشكل عام.

إنني أود أن أتوجه بالشكر نيابة عن الإدارة إلى جميع الموظفين الذين استجابوا بصورة إيجابية لهذه المبادرة ونحن نتطلع إلى رؤية نتائج البرنامج على مدى الأسابيع والأشهر المقبلة.

قد تم بالفعل تنظيم العديد من الدورات لتدريب الموظفين على آليات النظام الجديد، وبالإضافة إلى ذلك فقد تم وضع العديد من الملصقات التوضيحية وغيرها من وسائل التواصل في جميع أنحاء المقر الرئيسي للطيران العماني وكذلك المحطات الخارجية للشركة، وسيتم إحاطة الموظفين علما بكافة تطورات المشروع وتوقعات الشركة فيما يتصل بالمديرين والموظفين على حد سواء.

يعتبر الطيران العماني هو الناقل الرسمي لسلطنة عمان، وقد تم تصنيفه بواسطة شركة سكاي تراكس التي تعد من الشركات العالمية المستقلة في مجال تدقيق وتقييم مستويات الجودة على مستوى شركات الطيران لعام 2011، كشركة طيران فئة الأربع نجوم. منذ إنشائه في عام 1993، فقد شهد الناقل الوطني نموا مطردا ولعب دورا رئيسيا في أن تكون مسقط مركزا محوريا للحركة الجوية في منطقة الشرق الأوسط، ومن ثم المساهمة بفعالية في دعم القطاعات التجارية والصناعية والسياحية .

تقوم الشركة في الوقت الحالي بتسيير رحلات جوية مباشرة من مسقط إلى وجهات خليجية مثل أبوظبي والبحرين والدوحة ودبي وجدة والرياض والدمام والكويت، فضلا عن رحلات إلى القاهرة وبيروت وعمان في منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب العاصمة الايرانية طهران. وكذلك يقوم الطيران العماني بتسيير رحلات داخلية الى كل من صلالة وخصب.

أيضا يقوم الناقل بتشغيل رحلات جوية إلى عشر وجهات في الهند هي مومباي ، تشيناي ، كوتشين ، ثيروفانانثابورام ، حيدر أباد ، دلهي ، لكناو ، بنجالور، كوزيكود ، جايبور وكذلك الى شيتاجونج في بنجلاديش وكراتشي واسلام أباد ولاهور في باكستان والى كاثماندو في النيبال وكولومبو في سريلانكا. علاوة على ذلك يسير الطيران العماني رحلاته إلى جزر المالديف وبانكوك في تايلاند وكوالالمبور في ماليزيا والى زنجبار و دار السلام في تنزانيا.

كما يقوم الطيران العماني بتسيير رحلات إلى وجهات أوروبية مثل لندن وميلانو وميونيخ وفرانكفورت وباريس بالإضافة إلى زيورخ السويسرية. يرتبط الطيران العماني أيضا بنظام المشاركة بالرمز مع طيران الإمارات مما يتيح للمسافرين المزيد من خيارات الربط ومجموعة واسعة من الخدمات بين كل من مسقط و دبي، وكذلك مع الخطوط الجوية القطرية مما يتيح لعملاء الطيران العماني ضمن شبكة خطوطه الـبالغ عددها 42 المزيد من خيارات رحلات الربط إلى الدوحة، العاصمة القطرية.