استهدفت رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة -
نظمت المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الداخلية بالتعاون مع المديرية العامة للتسويق والاستثمار بوزارة الزراعة والثروة السمكية حلقة عمل اثرائية في مجال التسويق الزراعي استهدفت عددا من المزارعين المهتمين بأعمال التغليف والتصنيع الزراعي ومعاملات ما بعد الحصاد ويهدف من اقامة وتنفيذ هذه الحلقات الاثرائية بالمحافظات الى توعية شرائح المتعاملين في تسويق محاصيل الخضار والفاكهة والمنتجات الحيوانية حيث إن الفئة المستهدفة في البرنامج هم رواد الأعمال أصحاب المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظات وهي كل من محافظات: الداخلية و شمال وجنوب الباطنة و مسقط بما فيهم اصحاب وحدات تصنيع التمور ومنتجي ومسوقي الخضروات والفواكة.
حضر اللقاء المهندس يحيى بن ناصر بن سيف الريامي مساعد المدير العام للشؤون الزراعية القائم باعمال المدير العام وعدد من مديري دوائر التنمية الزراعية بالمحافظة والمختصين في مجال الاستثمار والتسويق الزراعي في بداية الندوة القى الدكتور سعد بساطة خبير الصناعات الزراعية بالوزارة محاضرة عن الهوية التسويقية او العلامة التجارية حيث شرح في البداية معنى ومضمون العلامة التجارية واهميتها لدى البائع والمستهلك وقيمتها الاقتصادية ومضامنيها ودلالاتها وكيفية اختيارها وتوافقها مع المنتج وضرورة حمايتها وتسجيلها لدى الجهات المختصة لحماية الحقوق الفكرية والامور الاخرى المتعلقة بها.
بعد ذلك القت سمية بنت خليفه البدرية المكلفة باعمال مدير الشؤون الادارية بمركز الابتكار الصناعي محاضرة عن التعبئة والتغليف الوظيفي تناولت فيها انواع التغليف ومواصفاته واهميته للمنتج والبيانات التي يحتوي عليها ومستويات التعبئة والتغليف ووظائفه والتي من اهمها الحماية والتخزين والبيع والترويج ومعلومات عن محتوى ومكونات المنتج كما تطرقت الى المواد المستخدمة في التعبئة والتغليف والتي من اهما الورق والكرتون والبلاستيك والزجاج والمواد المعدنية والخشب كما أعطت فكرة عن نشأت التغليف وتطوره حتى وصل الى ما هو عليه الآن.
كما القى مازن بن حميد السيابي تنفيذي تنمية صادرات بالهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء) محاضرة حول الخدمات التي تقدمها الهيئة لمصدري المنتجات حيث تسعى اثراء الى الى تطوير برامج متخصصة لمساعدة مؤسسات القطاع الخاص لتصدير منتجاتها واتاحة الفرصة لها للدخول والمنافسة في الأسواق العالمية من اجل زيادة حجم الصادرات العمانية غير النفطية.