"النقل والاتصالات" تستجيب لمناشدات الأهالي وتقرر ازدواجية طريق الخابورة- الغيزين


مسقط- الرؤية


استجابت وزارة النقل والاتصالات لمناشدة الأهالي لها عبر صفحات جريدة "الرؤية" تحت عنوان "الأهالي يطالبون بازدواجية طريق الخابورة - الغيزين وإنشاء جسر على دوار الولاية" وقررت إدراج هذا الطريق ضمن خطتها والتنسيق مع مجلس المناقصات تمهيدا لطرحه في مناقصة.


وتلقت الرؤية ردًا من الوزارة جاء فيه: "بالإشارة إلى النداء الصحفي المنشور بجريدتكم الصادرة يوم الثلاثاء الموافق 7 يناير 2014م تحت عنوان " الأهالي يطالبون بازدواجية طريق الخابورة- الغيزين وإنشاء جسور على دوار الولاية".


أود الإفادة بأنّ وزارة النقل والاتصالات تدرك أهمية هذا الطريق ويهمها سلامة مستخدميه لتسهيل تنقلاتهم حيث تم تضمين عمل ازدواجية للطريق المذكور من دوار الخابورة وحتى تقاطعه مع طريق الباطنة السريع والحزمة الثالثة بطول حوالي 15 كيلومترا من إنشاء جسر علوي على دوار الخابورة ويجري حالياً التنسيق مع مجلس المناقصات لطرح المشروع في مناقصة.


وكانت الرؤية قد نشرت تقريرا للزميل خالد الخوالدي حول هذا الشأن جاء فيه: " طالب أهالي ولاية الخابورة وزارة النقل والاتصالات بالإسراع في رصف الطريق الحيوي بين دوار الخابورة ومنطقة الغيزين والذي يربط الولاية بولاية عبري حيث تمّ رصف الطريق منذ أكثر من عشرين سنة بمعالجة سطحيّة ونظرًا للزحام الكبير والاستخدام المتواصل لم تصلح عملية الترقيع المستمرة له.. ويعتبر هذا الطريق هو الشريان الموصل إلى أغلب المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية كما إنّه الرابط بين أهم المراكز العمرانيّة الحديثة في الولاية."