الحارثي يبحث عن نقاط إضافية في الجولة السادسة من "جي.تي" البريطانية


مسقط - الرُّؤية

يبحث مُتسابق فريق عمان لسباقات السيارات البطل العُماني أحمد الحارثي -بمعيّة زميله بالفريق دانييل لويد- عن أكبر عدد من النقاط في سباق الجولة السادسة لبطولة جي تي البريطانية عندما تستضيف حلبه برانديس هاتش في مقاطعه كنت هذه الجولة.

وكان الحارثي قد أنهى قبل أقل من أسبوع منافسات الجولة الرابعة لبطولة بلانك بان الأوروبية والتي لم يحالف الحظ فيها الفريق لتحقيق نتيجة اكثر من رائعة، بعد أن اثر عطل فني مفاجئ بالسيارة على مشاركة الفريق ليخرج من السباق في موقف حزين بالنسبة للجميع، ولربما تكون تلك الحادثة عنصر تفاؤل للفريق بالعودة الى طريق الانتصارات بقوة بعد غيابها عن الفريق خلال السباقات الثلاثة الاخيرة.

وكان الفريق قد حقَّق أفضل نتيجة في مشاركته هذا العام في بطولة جي.تي البريطانية بعدما تمكن من الفوز بالمركز الثاني في سباق الجولة الثالثة على حلبه روكنجهام فيما انسحب الفريق في السباق الثاني للبطولة على حلبة أولتن بارك بسبب وجود عطل بسيارة الفريق فيما تسبب خطا فني في سباق الجولة الخامسة للبطولة التي جرت على حلبة سبا فرانكو تشامب الى حرمان الفريق من نقاط ثمينة كان الفريق في حاجه اليها في مشواره بالبطولة.

الفريق الفني موتوربيس -والذي يقع مكتبه الرئيسي بالقرب من حلبة برانديس هاتش- أكّد أنَّ السيارة ستكون جاهزه للسباق القادم في برانديس هاتفك وان السيارة سوف تنافس بقوة في السباق القادم بعد تصليح العطل الفني الذي أدى الى خروج الفريق من سباق سبا الاوروبي وان الفريق سيضاعف الجهد فيما تبقى من جولات في بطولة جي تي البريطانية او بلانك بان الأوروبية من اجل الحصول على نقاط لصالح الفريق.

واشار الحارثي الى انه خلال الموسم الحالي لم يكن موفقا في الكثير من السباقات التي شارك فيها الفريق ولأسباب مختلفة وهو ما يسبب لنا نوعا من الضيق في صفوف الفريق، لكنه أكد ان الفريق لا يزال يتصدر البطولة، كما يتصدر الكأس الفضية ويحافظ على الترتيب الخامس بين المتسابقين، غير أنه أكد أن الفريق يسعى لتحسين المركز في هذا السباق.

وقال الحارثي: "لم نكن في قمة أدائنا في العام الحالي، فقد تعطلت السياره مرتين وتسبب خطا فني في إبعادنا عن مركز جيد في سباق ثاني وكل تلك الأسباب خارجه عن ارادتنا كسائقين، لكننا سوف نحاول العودة بقوة الى سكه الانتصارات في برانديس هاتش حيث دائما نتفاءل بالتسابق هنا ونتمنى التوفيق".