"الشؤون الرياضية": بدء المرحلة الثانية من "صيف الرياضة".. اليوم

مسقط- الرؤية

تنطلق اليوم الأحد المرحلة الثانية للبرنامج الصيفي "صيف الرياضة"، في محافظات السلطنة كافة، بإشراف وتنظيم من وزارة الشؤون الرياضية، وبهدف تسخير طاقات الشباب واستغلالها الاستغلال الأمثل بما يعود بالنفع والفائدة عليهم، ولإيصال الرسالة الرياضية المثلى بالمساهمة في إعداد جيل ملم بالمعارف والمهارات الرياضية والصحية والاجتماعية ليساهم في خلق مجتمع رياضي.

ويتمثل البرنامج بإقامة مراكز تدريبية في جميع أنحاء السلطنة تهدف إلى تعليم المشاركين الأساسيات الرياضية مختلف الرياضات بوجود مدربين متخصصين، بالإضافة إلى إقامة الأيام الرياضية المفتوحة والتي تعد إضافة كبيرة ومهمة للبرنامج حيث تقام بها مسابقات رياضية وترفيهية، بالإضافة إلى يوم رياضي يحمل مسمى "عائلتي رياضية"، والذي يسعى إلى تقوية الروابط بين أفراد العائلة وخلق جو من المتعة والتواصل في أجواء ترفيهية، فضلا عن وجود المسابقات في مختلف الرياضات ولمختلف المراحل العمرية لما فوق الخامسة. وانتهت المرحلة الأولى من برنامج "صيف الرياضة"، والتي أقيمت خلال الفترة من 9 يونيو واستمرت حتى 15 من يوليو الجاري، وحققت الأهداف المنشودة من خلال المشاركات واستقطاب أكبر عدد من المستفيدين، ونشر مفهوم الرياضة للجميع، فيما تنطلق اليوم المرحلة الثانية للبرنامج في هذا العام والتي تستمر حتى 26 من اغسطس المقبل.

وتنقسم الفعاليات والبرامج إلى ثلاثة فعاليات رئيسية أولها مراكز التدريب لمختلف الرياضات بحيث تنطلق اليوم مراكز التدريب الرياضية في مختلف الرياضات بجميع المحافظات بالسلطنة ويكون للمشارك حرية اختيار الرياضة التي تتناسب مع ميوله وقدراته ويتلقى الحصص التدريبية اليومية بها على يد مدربين متخصصين بهدف تعليمهم أساسيات الرياضة وإكسابهم المهارات المختلفة.

وتعد الملتقيات ثالث الفعاليات الرئيسية، وسيتم تنفيذها في محافظتين وهي ملتقى للفتيات في محافظة شمال الباطنة وملتقى الشباب في محافظة مسقط، يستهدف كل ملتقى الفئة العمرية من 10 إلى 15 سنة بواقع 60 مشارك في كل ملتقى. ينفذ الملتقى بفعاليات تهتم بجوانب عديدة كالجانب الرياضي والثقافي والتوعوي والتطوعي لغرس القيم الحميدة في الأجيال القادمة وتوجيه المشاركين لإبراز طاقاتهم في مختلف المجالات.