مسقط – الرؤية-
استعرضت بلدية مسقط تجربة مركز الاتصالات (1111)؛ وذلك ضمن محاضرات برنامج مجلس كوم التي تقام على هامش معرض تقنية المعلومات والاتصالات كومكس 2014؛ حيث قدمت سامية السعيدية فني اتصالات بمركز اتصالات مسقط، محاضرة تعريفية عن المركز والدور الذي يقوم به لتوفير الخدمات باستخدام الأنظمة الإلكترونية الحديثة.
وأوضحت السعيدية أن مركز اتصالات مسقط هو نافذة بلدية مسقط لمشاركة المواطنين والمقيمين حول الخدمات التي تقدمها البلدية؛ إذ يهتم المركز بتلقي الشكاوى والملاحظات، والرد عليها بشفافية ووضوح لرفع مستوى رضا العملاء، ويهدف المركز إلى تسهيل الوصول للخدمات بأسرع الطرق ومواكبة التطور المستمر في منظومة العمل البلدي للرقي بالخدمات التي يقدمها، كذلك يعمل المركز على الربط بين كافة المؤسسات الخدمية في محافظة مسقط.
وحول بداية إنشاء المركز، قالت السعيدية: منذ عام 1980 تم تأسيس مكتب اتصالات بلدية مسقط لتقلي البلاغات والملاحظات عبر الخط الساخن، وفي نوفمبر 2011 تم تشغيل مركز اتصالات مسقط الذي شهد سلسلة من التحسينات والتطويرات كي يتناسب مع التطورات التقنية في مجال التواصل مع المواطنين.
وعن الخدمات التي يُقدمها المركز أوضحت السعيدية أن هناك عددًا من الخدمات كتوفير قاعدة بيانات معتمدة لجميع وحدات بليدة مسقط، ومتابعة الشكاوى التي ترد إلى المركز والإسراع في إيجاد الحلول اللازمة لها، وتقديم المعلومات حول الاستفسارات المتعلقة ببلدية مسقط والخدمات المقدمة منها، كذلك العمل على الرصد الإلكتروني والميداني لجميع البلاغات الخاصة بالقطاع البلدي.