دائرة لشكاوى المسافرين بالطيران المدني

كتب – أحمد الذهلي : علمت (عمان) أن الهيئة العامة للطيران المدني تعمل حاليا على إنشاء قسمين جديدين تابعين لها الأول لحماية البيئة والثاني لحماية المستهلك، وهذه الخطوة لا تزال قيد الدراسة ومن المنتظر أن يتم الكشف عنها مع إصدار اللائحة التنظيمية الجديدة للهيئة.وتتولى الهيئة العامة للطيران المدني حاليا مهمة تلقي كافة شكاوى المسافرين على خلفية الاتفاق الذي تم مؤخرا مع الهيئة العامة لحماية المستهلك وبدورها تعكف هيئة الطيران على إيجاد كوادر بشرية يتم تدريبها على هذا النوع من العمل الذي يتطلب الكثير من الخبرة والدراية لمواجهة التحديات التي يشهدها قطاع الطيران المدني من صعوبات ومشاكل على مختلف الأصعدة، في الوقت ذاته تعمل الهيئة على إيجاد منظومة متكاملة من القوانين المنظمة لهذا الجانب والمؤمل أن تخدم كافة شرائح المجتمع وتحفظ حقوق المسافرين من تجاهل بعض شركات الطيران التي تستغل فرصة غياب قوانين ملزمة خاصة في قضية التعويضات.