منافسات مثيرة في بطولة كرة السلة للصم بنادي"الأمل"

مسقط - الرؤية

انطلقت هذا الأسبوع البطولة الأولى لكرة السلة للصم والتي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية ممثلة في دائرة الهيئات النوعية، وذلك بمشاركة أربعة فرق تضم عددًا من اللاعبين من ذوي الإعاقة السمعيّة، وتقام الدورة في الصالة المغطاة بنادي الأمل للصم في مرتفعات المطار بمحافظة مسقط.

وتقام البطولة خلال الفترة من 6-22 ديسمبر الجاري، وهي الأولى من نوعها التي تنظمها وتشرف عليها الوزارة، في إطار الخطط الحكومية الرامية للاستفادة من الطاقات الشابة وفتح المجال أمام مختلف فئات المجتمع للمشاركة في الفعاليات الرياضية.

ومن المقرر أن يحظى المشاركون في البطولة على التكريم، في نهاية الدورة، حيث سيتم توزيع 35 ميدالية متنوعة على المشاركين، على أن يحصل الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى على كؤوس البطولة.

من جهته، قال محمد أحمد أمين عضو اللجنة المنظمة للبطولة إنّ المنافسات تأتي في إطار حرص وزارة الشؤون الرياضية على توفير كافة سبل الرعاية والدعم لذوي الإعاقة السمعية، والعمل على ادماجهم في المجتمع بشكل أكبر، وذلك من خلال تنظيم مثل هذه البطولات التي تمنحهم مزيدا من الثقة في النفس وتساعد على تنمية مهاراتهم ومواهبهم الرياضية. وأضاف أن الشباب من أصحاب الإعاقة السمعية يتمتعون بقدارت ومهارات رياضية كبيرة، ينبغي الاستفادة منها، معربا عن أمله في أن يحقق المشاركون في البطولة أفضل أداء خلال المباريات، بما يؤهلهم مستقبلا من خوض منافسات على المستوى الإقليمي والدولي لاحقًا.

فيما توجّه خليفة المزروعي عضو اللجنة المنظمة للبطولة بالشكر إلى جميع المشاركين في البطولة، وإسهامهم الكبير في العمل على إنجاح الفعاليات، وتحقيق الغاية من وراء التنظيم، والمتمثل في تحفيز الشباب على ممارسة الرياضة ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة، لاسيما فئة الصم.