منافسات مثيرة في فعاليات اليوم الرياضي لألعاب القوى بـ"مركز الناشئين".. ومشاركة مميزة من المدارس الخاصة

مسقط - الرُّؤية

شَهِد مِضْمَار مُجمَّع السلطان قابوس الرياضي منافسات اليوم الرياضي لألعاب القوى، بمشاركة خمسة مدارس خاصة من محافظة مسقط، ومركز الناشئين بمسقط لألعاب القوى، والتي تنافست في مسابقات دفع الجلة والوثب العالي والوثب الطويل ورمي كرة الهوكي، إضافة الى سباقات تتابع 4 50xمتر و50 متر عدو و600 متر و300 عدو.

وسجَّلت منافسات اليوم الرياضي مشاركة مميزة من المدارس الخاصة من محافظة مسقط؛ وهي: مدرسة أحمد بن ماجد الخاصة، ومدرسة درة الخليج الخاصة، ومدرسة الوطية فرع العامرات، والمدرسة الوطنية الخاصة، ومدرسة تبارك الخاصة.

وفي ختام منافسات اليوم الرياضي لألعاب القوى تم توزيع الميداليات الملونة على اللاعبين وتكريم المدربين والمدارس المشاركة؛ وذلك بحضور سالم بن سعيد المفضلي مدير دائرة شؤون المنتخبات عضو اللجنة الرئيسية المشرفة على مراكز إعداد الناشئين. وقال المفضلي إن تنظيم هذا اليوم الرياضي يأتي في اطار تفعيل الخطة التطويرية لمشروع مراكز اعداد الناشئين، والتي نسعى من خلالها الى اكتشاف المواهب المجيدة للطلاب المشاركين، من خلال تقييمهم في المنافسات والقياسات المهارية، إضافة إلى تبادل الخبرات بين الكوادر التدريبية والإدارية وإكسابها الخبرات المختلفة ونشر الوعي الثقافي والرياضي والاجتماعي وتنمية روح التعاون بين اللاعبين والمدربين والمشرفين، وأخيرا زيادة أواصر التعارف والصداقة بين لاعبي المراكز والمدارس وبث الروح التنافسية فيما بينهم.

وعلى المستوى النهائي في الترتيب العام لليوم الرياضي لألعاب القوى، جاء مركز مسقط لليوم الرياضي لألعاب القوى برصيد 117 نقطة، وجاءت مدرسة درة الخليج في المركز الثاني برصيد 50 نقطة، أما مدرسة الوطنية فحلت في المركز الثالث برصيد 50 نقطة أيضا، فيما جاء في المركز الرابع مدرسة الوطية برصيد 48 نقطة، بينما حل في المركز الخامس مدرسة احمد بن ماجد برصيد 41 نقطة.

وعلى مستوى منافسات عدو لمسافة 50 مترا، جاء في المركز الأول علي انور علي البلوشي من مركز مسقط في فترة زمنية وقدرها 6.59، وحل في المركز الثاني حمد عبد اللطيف الشقصي من مركز مسقط بعد أن قطع المسافة في فترة زمنية وقدرها 6.93، وجاء في المركز الثالث وسام حمود الطوقي من مركز درة الخليج بعد ان قطع المسافة في فترة زمنية وقدرها 6.94. أما مختار سيف محمد الكلباني من مدرسة درة الخليج فقطع المسافة في زمن وقدره 7.23. وفي منافسات 300 متر جري حصل على المركز الأول العداء علي انور البلوشي من مركز مسقط الخاصة بعد أن قطع المسافة في زمن وقدره 44.72، وجاء في المركز الثاني سالم سعود المعشري من مركز مسقط الخاصة أيضا بعد أن قطع المسافة في زمن وقدره 47.27، وحل عبد الرحمن نصر الوهيبي من مدرسة الوطية في المركز الثالث خلال فترة زمنية وقدرها 51.24.

وعلى مستوى منافسات دفع الجلة جاء في المركز الأول سلطان عيسي البلوشي من مدرسة الوطنية الخاصة لمسافة 8.00م، وحل في المركز الثاني اصيل محمد ايوب من مدرسة الوطية الخاصة لمسافة 7.92 متر، وجاء في المركز الثالث عمار حمود الجابري من مدرسة درة الخليج لمسافة 7.65 متر. وفي منافسات الوثب العالي حصل على المركز الأول عبد المعز محمد الشرياني من مركز مسقط الخاصة بعد ارتفاع وقدره 1.30 متر، وجاء في المركز الثاني سالم سعود المعشري من مركز مسقط بارتفاع وقدره 1.15 متر، وحل أسامة عادل من مدرسة الوطية في المركز الثالث خلال فترة زمنية وقدرها 1.15 متر .

وعلى مستوى منافسات رمي كرة الهوكي جاء في المركز الأول عبد المعز الشرياني من مركز مسقط الخاصة لمسافة 60.58 متر، وحل في المركز الثاني مهند خلفان الغنامي من مركز مسقط لمسافة 48.29 متر، وجاء في المركز الثالث سلطان عيسي البلوشي من مدرسة الوطنية الخاصة لمسافة 46.31 متر.

وفي منافسات الوثب الطويل حصل على المركز الأول أحمد عبد اللطيف الشقصي من مركز مسقط لمسافة وقدرها 4.17 متر، وجاء في المركز الثاني كرم خالد من مدرسة درة الخليج الخاصة لمسافة وقدرها 3.97 متر، وحل أنس عبداللطيف الشقصي من مركز مسقط في المركز الثالث لمسافة وقدرها 3.81 متر.

وفي منافسات 300 متر جري حصل على المركز الأول العداء مبارك المحرزي من مركز مسقط بعد أن قطع المسافة في زمن وقدره 1.51.93 دقيقة وجزء من الثانية، وجاء في المركز الثاني مهند الغنامي من مركز مسقط أيضا بعد أن قطع المسافة في زمن وقدره 1.56.14 دقيقة وجزء من الثانية، وحل عبد الرحمن نصر الوهيبي من مدرسة الوطية في المركز الثالث خلال فترة زمنية وقدرها 1.59.62 دقيقة وجزء من الثانية.

وعلى مستوى سباق التتابع لمسافة 5x40 متر، فقد جاء في المركز الأول مركز مسقط خلال فترة زمنية وقدرها 27.45 وجاء مدرسة درة الخليج الخاصة خلال فترة زمنية وقدرها 31.05 أما مدرسة الوطية الخاصة فقد حلت في المركز الثالث خلال فترة زمنية وقدرها 32.53.

من جهته، قال الدكتور وائل رمضان مدرب مركز مسقط للناشئين لألعاب القوى: إنَّ تنفيذ اليوم الرياضي لألعاب القوى يحقق مجموعة من الأهداف؛ من بينها: أداء وممارسة العاب القوى بشكل مصغر ومبسط للمشاركين، إضافة إلى تعريفهم من الناحية التثقيفية برياضة العاب القوى ومجالاتها، خاصة إذا ما عرفنا أن ألعاب القوى تمتلك العديد من الالعاب ضمن العاب القوى كالجري والوثب والرمي والتتابع والحواجز وغيرها من الالعاب وبالتالي أطلق عليها أم الألعاب.