تواصل منافسات الجولة التاسعة من "كروية الهيئات والشركات الحكومية".. والأهداف الغزيرة عنوان البطولة

مسقط - الرؤية

سجلت مباريات الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الأولى من بطولة الهيئات والشركات الحكومية الثانية، أعلى عدد أهداف منذ انطلاق التصفيات؛ حيث بلغ عدد الأهداف المسجلة في الثلاث مباريات 19 هدفًا ليصبح إجمالي الأهداف التي سجلتها البطولة في جولاتها التسع 92 هدفًا.

وتقام المباريات على ملعب الهيئة العامة للكهرباء والمياه في ولاية بوشر، وتنظم البطولة اللجنة الرياضية والثقافية والترفيهية بالهيئة العامة للكهرباء والمياه برعاية شركة تاول الهندسية.

وفي المباراة الأولى، حقق فريق الهيئة العامة للصناعات الحرفية فوزا كبيرا على الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة بنتيجة 10/2. وبدأ الفائز بضغط واضح على الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة لتسجل الدقيقة 3 إحراز هدف السبق عن طريق محمد الصافي بعد كرة وصلت إليه وسددها قوية في عمق المرمى. وواصل الفريق نشوته الهجومية وضغط على المنافس ليسفر هذا الضغط عن هدف ثان عن طريق محمد البطاشي. وفي الشوط الثاني تواصل الأداء بقوة وخاصة من الفريق الفائز لتسفر الدقيقة 21 عن إضافة الهدف السادس عن طريق محمد البطاشي، ويواصل فريق الهيئة العامة للصناعات الحرفية نشوته الهجومية وتشهد الدقيقة 23 إضافة الهدف السابع عن طريق طالب الوهيبي، ويبعد حارس القابضة لخدمات البيئة تسديدة محمد الصوافي. ويرد فريق القابضة لخدمات البيئة بهجة احتسب الحكم لصالحهم ضربة جزاء أحرز منها موسى النبهاني الهدف الأول لفريقه عند الدقيقة 32. وتتواصل المحاولات الهجومية من الفائز لتشاهد الدقيقة 35 تعزيز الحرفية تقدمه بهدف تاسع عن طريق طاهر المحروقي، ويرد القابضة لخدمات البيئة بهجمة تمكن فيها محمد المعمري من تسجيل هدف فريقه الثاني، ويواصل فريق الحرفية تقدمه ويتمكن من إضافة الهدف العاشر عن طريق جعفر الخصيبي عند الدقيقة 37، لينتهي اللقاء بفوز الهيئة العامة للصناعات الحرفية على الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة بنتيجة 10/2.

وفي المباراة الثانية، تمكن فريق الهيئة العامة للكهرباء والمياه من تحقيق فوز مهم على المجلس الأعلى للتخطيط بنتيجة 4/1. وبدأ اللقاء بمحاولات هجومية من الجانبين منها الكرة التي واجه بها محمد العريمي لاعب الكهرباء والمياه، حارس المجلس الأعلى للتخطيط، أبعدها الأخير ببراعة. واستمرت المحاولات بكرات بينية في محاولة للوصول إلى أول الأهداف، لكنها اصطدمت بالدفاع، وسدد عبد الرحمن العلوي لاعب المجلس الأعلى للتخطيط ضربة قوية لكن سيطر عليها الحارس. وكاد مدافع الكهرباء والمياه ارتكاب خطأ فادح عندنا منح الكرة للاعب المجلس الأعلى للتخطيط ناصر الباري، لكن الأخير لم يحسن التعامل مع الفرصة وأهدر على فريقه فرصة التقدم بهدف. وسجلت الدقيقة 14 إحراز هدف السبق عن طريق الحسين النبهاني بعد كرة وصلت إليه سددها قوية في عمق المرمى. وسجلت الدقيقة 19 إحراز فريق الهيئة العامة للكهرباء والمياه هدف التعادل عن طريق عيسى العلوي. وتوالت المحاولات بهجمات سريعة تمكن فيها فريق الهيئة العامة للكهرباء والمياه من إضافة هدف التقدم عن طريق ماجد الوهيبي عند الدقيقة 20 لينهي فريق الهيئة الشوط الأول متقدما 2/1.

وفي الشوط الثاني تواصل الأداء بمحاولات للفريقين لم تكتمل معالمها نتيجة تدخل الدفاعات، ويواصل فريق الكهرباء والمياه نشاطه وضغطت على ملعب المجلس الأعلى للتخطيط بغية تعزيز تقدمه تارة بالتمريرات البينية وبالتسديد تارة أخرى لكن دفاع المجلس الأعلى للتخطيط وحارسه أبطل كل المحاولات، وتسجل الدقيقة 37 إضافة الهيئة العامة للكهرباء والمياه هدفه الثالث عن طريق محمد المخمري، ويواصل الفائز ضغطه لتسجل الدقيقة 39 احتساب الحكم ضربة جزاء للفائز أضاف منها محمد العريمي الهدف الرابع لفريقه لتنتهي المباراة بفوز فريق الهيئة العامة للكهرباء والمياه على المجلس الأعلى للتخطيط 4/1.
وفي المباراة الثالثة، حقق فريق شركة الغاز العمانية فوزا ثمينا على فريق الشركة العمانية لإدارة المطارات بهدفين دون رد. وجاءت المباراة مثيرة وسريعة من خلال محاولات التوغل للفريقين اصطدمت بداياتها بالدفاع، لكن الدقيقة 4 تسجل أول أهداف المباراة لصالح شركة الغاز العمانية عن طريق محمد الحارثي.

وتواصل الأداء بقوة بين الجانبين بمحاولات؛ حيث رد فريق الشركة العمانية لإدارة المطارات بهجمة وصلت للاعب هلال الشهومي الذي لم يحسن التعامل مع الكرة، حيث سددها بعيدا عن المرمى. واستمرت المحاولات من الجانبين بهجمات افتقدت للمسة الأخيرة، فيما تكفل القائم بإبعاد كرة عبدالله البلوشي لاعب الغاز العمانية لينتهي الشوط الأول بهدف لشركة الغاز العمانية.

وفي الشوط الثاني، واصل الفريق الفائز نشاطه بتكثيف هجماته على ملعب الثاني لكن المحاولات لم تكتمل، واستمرت المحاولات من الجانبين بهجمات افتقدت الجانب التهديفي. وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة تمكن هيثم الشكيلي لاعب الغاز العمانية من تعزيز تقدم فريقه بإضافة الهدف الثاني، ليعلن بعدها الحكم هيثم الشريقي نهاية المباراة بفوز الأخير بهدفين دون رد.