"عمومية غرب آسيا لألعاب القوى" تعلن من مسقط حزمة قرارت لتفعيل أنشطة الاتحاد

مسقط - الرُّؤية

اختُتمت، أمس، اجتماعات مجلس الإدارة والجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا لألعاب القوى، والتي استضافتها السلطنة -ممثلة في الاتحاد العماني لألعاب القوى- على مدار يومين، بفندق سيتي سيزنز.

وخَرَج المجتمعون بعددٍ من القرارات المهمة لتفعيل نشاط اتحاد غرب آسيا لألعاب القوى. وترأس اجتماع الجمعية العمومية ومجلس الإدارة الإماراتي ناصر بن سلطان المعمري نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا نيابة عن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس اتحاد غرب آسيا لألعاب القوى. وشهد اجتماع عمومية الاتحاد مشاركة الشيخ سيف بن هلال الحوسني رئيس الاتحاد العماني لألعاب القوى. ويتكوَّن اتحاد غرب آسيا من اثنتي عشرة دولة؛ وهي: السلطنة، والإمارات، والكويت، والسعودية، وقطر، والعراق، ولبنان، وسوريا، واليمن، وفلسطين، وإيران، والأردن، وغاب عن حضور اجتماع الجمعية العمومية كلٌّ من الأردن وفلسطين.

وفي اجتماع مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا لألعاب القوى -والذي ترأسه ناصر المعمري نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد- مثَّل السلطنة في هذا الاجتماع سعيد القاسمي أمين سر الاتحاد السابق، وخرج الاجتماع بعدد من القرارات على حسب جدول الأعمال. وقرَّر الاجتماع الموافقة على إقامة بطولة للشباب والفتيات بلبنان خلال الفترة من 29/4 إلى 2/5 من العام المقبل، على أن تكون الأردن الدولة الاحتياط في الاستضافة، وأن يكون الاجتماع المقبل يوم 29/2 بمملكة البحرين على هامش بطولة آسيا لاختراق الضاحية.

وشهد اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا الخروج بعدد من التوصيات والقرارات التي سيتم اعتمادها في مجلس إدارة الاتحاد. وناقش الاجتماع جدول الأعمال الذي تضمَّن التصديق على المحضر السابق، والاطلاع على جدول أعمال الاجتماع العادي للجمعية العمومية للاتحاد ومناقشته ومناقشة التقرير المالي، كما اطلع المجلس على المقترحات المقدمة من أعضاء المجلس؛ حيث تمَّ اتخاذ عدد من القرارات اللازمة حول ذلك؛ منها: تفويض الجمعية العمومية بإعداد لائحة عقوبات بما لا يتعارض مع لوائح الاتحادين الدولي والآسيوي لألعاب القوى، وتشكيل لجنة التخطيط والتطوير، على أن يتم ترشيح الأعضاء من قبل الاتحادات. وطالب المجلس كذلك بتفعيل برامج وأنشطة الاتحاد، وأن تكون هناك استمرارية في الأنشطة والبرامج على مدار العام.

وقال الشيخ سيف بن هلال الحوسني رئيس الاتحاد العماني لألعاب القوى: إنَّ الاجتماع اتخذ عددا من القرارات التي تخدم خارطة ألعاب القوى في المنطقة.