تواصل الاستعدادات لانطلاق الدورة التنشيطية للكرة الطائرة.. الجمعة المقبل

الرؤية - عادل البلوشي

تنطلق مساء بعد غد الجمعة منافسات الدورة التنشيطية للكرة الطائرة للموسم الحالي 2015-2016، وسط مشاركة عدد كبير من الأندية؛ وهي: أندية الاتفاق والبشائر والمضيبي وعبري والسيب للمجموعة الأولى، بالإضافة إلى أندية صحار وصحم ومصيرة والسلام عن المجموعة الثانية.

وتأتي هذه البطولة قبل انطلاق منافسات دوري الدرجتين الأولى والثانية والمقرر لها بأن تقام في مطلع العام المقبل. ومن المقرر أن تنطلق أولى مباريات الدورة التنشيطية مساء بعد غد الجمعة، في مواجهة تجمع بين ناديي الاتفاق والبشائر بمجمع بوشر في تمام الساعة السادسة مساءً، على أن تليها مواجهة المضيبي وعبري في الساعة السابعة والنصف مساءً. وتستكمل مواجهات الجولة الأولى مساء الأحد بلقاء يجمع بين السيب والاتفاق في الساعة الخامسة والنصف مساء على أن تسبقها مواجهة فريقي البشائر والمضيبي في الساعة الرابعة عصرًا.

وتقام البطولة بنظام المجموعات، على أن يتأهل الفريقان الحاصلان على أعلى النقاط في المجموعتين إلى المربع الذهبي، والفائز في النصف النهائي سيتاهل إلى المباراة النهائية المقرر لها بأن تقام مساء يوم الأربعاء الموافق الثالث والعشرين من ديسمبر الجاري.

يشار إلى أنّ هذه البطولة ستكون فرصة جيدة للأندية، في طريق إعدادها لمنافسات الموسم المقبل، ومنها منافسات دوري الدرجتين الأولى والثانية بالإضافة إلى مسابقة درع الوزارة للكرة الطائرة؛ حيث تتهيأ الأندية عبر هذه اللقاءات التنشيطية وتختبر الأجهزة الفنية اللاعبين وتقف على مستوياتهم الفنية بالإضافة إلى توجيه اللاعبين لأسلوب اللعب والخطط التي سينتهجونها في مختلف اللقاءات.