"الموج مسقط" يتأهب لختام "إكستريم 40".. و"الطيران العماني" يسعى لـ"قلب الموازين"

مسقط - الرُّؤية

تتأهَّب فرق عمان للإبحار المشاركة في سلسلة سباقات الإكستريم 40 الشراعية، والممثلة بقاربي الموج مسقط والطيران العماني، لخوض الجولة الختامية من السلسلة في مدينة سدني الأسترالية خلال الفترة من 11 إلى 13 ديسمبر، والتي تعد جولة تاريخية بكل المقاييس، وستكون حافلة بمشاعر الفرحة للأبطال الذين سيتوجون بالفوز بعد عام كامل من الجهود والمنافسات، ومشاعر الوداع لبعض أشهر أبطال الإبحار الذين سيودعون سلسلة الإكستريم بعد سجل حافل من الإنجازات.

فعلاوة على كونها المرحلة الختامية التي ستحدد أبطال الموسم، ستكون هذه المرحلة كذلك المرحلة الأخيرة التي يستخدم فيها قوارب الإكستريم 40؛ حيث ستنتقل السلسلة لاستخدام قوارب الجي سي 32 الشراعية، والتي تستخدم تقنية الأجنحة الغاطسة الحديثة المشابهة لتلك التي تستخدم في سباقات كأس أمريكا الشراعي. وسيكون فريق الموج مسقط على موعد مع إنجاز تاريخي في حال فوزه بهذه المرحلة؛ حيث سيكون بعدها الفريق الأكثر فوزاً في تاريخ السلسلة على الإطلاق، وسيسجل رقماً قياسياً في عدد مرات الفوز المتتابعة في موسم واحد، بعد سيطرته على منصة التتويج منذ مرحلة كارديف في منتصف العام، ثم بعدها مرحلة هامبورج بألمانيا، ثم مرحلة سانت بطرسبرج في روسيا، وأخيراً مرحلة إسطنبول في شهر أكتوبر.

ومن جهة أخرى، ستكون هذه المرحلة كذلك المشاركة الأخيرة للربان البريطاني لي ماكميلان الذي قاد فريق الموج مسقط للظفر باللقب في عامين متتابعين في 2012م و2013م، وحقق مع الفريق مراكز متقدمة طوال الأعوام الخمسة الماضية. وبعد هذه الإنجازات سيودع ماكميلان هذه السلسلة وينتقل للإبحار مع فريق لاندروفر بي.أيه.أر في سباقات كأس أمريكا.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ قارب الموج مسقط يتقدم على بقية القوارب الأخرى بفارق كبير يصل إلى 11 نقطة في الترتيب العام، أما زملاؤهم على قارب الطيران العماني بقيادة الأولمبي ستيفي موريسون فهم في أعلى معنوياتهم بعد وصولهم إلى منصة التتويج للأول مرة في مرحلة إسطنبول شهر أكتوبر الماضي، ويبدو أنهم عازمون إلى مواصلة الضغط والمحاولة للوصول إلى منصة التتويج في سدني، وفي الترتيب العام للسلسلة.