السلطنة تستضيف "ودية دولية" لناشئي أكاديمية أديسو بمشاركة ستيو بوخارست الروماني

مسقط - الرؤية

تنطلق غدًا البطولة الدولية الودية لكرة القدم للناشئين تحت 16 سنة، والتي تنظمها أكاديمية أديسو لكرة القدم للمرة الأولى في السلطنة، وذلك على ملعب نادي الأمل بمسقط، بمشاركة نادي ستيو بوخارست الروماني، وهو أحد أكبر الأندية الرومانية وحائز على عدة ألقاب دولية أوروبية، وذلك بمشاركة أندية السيب وأكاديمية أديسو الرياضية وأكاديمية موزاك الرياضية.

وأعرب أدرينو توفار رئيس اللجنة المنظمة والمدير العام لأكاديمية أديسو لكرة القدم في مسقط، عن سعادته باستضافة السلطنة لهذه البطولة الدولية الودية، مرحبًا بفريق ستيو بوخارست الروماني تحت 16 سنة في أول زيارة له لسلطنة عمان. وقال إنّ هذه المنافسة والاحتكاك مع الأندية الأوروبية أمر ضروري في هذه الفترة الزمنية من عمر الناشئين، إذ تسهم مثل هذه اللقاءات في منحهم الخبرة اللازمة للمنافسة وتنمية مهارتهم، كما أنها تعطي الفرصة للاعبين المحلين لاستعراض مهاراتهم في كرة القدم أمام مدربي الأندية الأوروبية.

وتنطلق أولى لقاءات البطولة غداً الخميس الساعة الـ3 عصرًا بمباراة بين نادي السيب الرياضي ونادي ستيو بوخارست على أن تقام بعدها مباشرة مباراة أكاديمية أديسو الرياضية وأكاديمية موزاك الرياضية، فيما تختتم منافسات البطولة يوم السبت المقبل.

يشار إلى أنّ أكاديمية أديسو الرياضية بمسقط بدأت نشاطها في عام 2013، وهي أكاديمية متخصصة في تعليم مهارات كرة القدم للناشئين من سن 6 سنوات، وتعتمد في أسلوبها التدريبي على مدربين ذوي خبرة دولية وأكاديمية في مجال كرة القدم، بجانب توفير المناخ المناسب للناشئين لتعلم مهارات كرة القدم.