ختام منافسات المزاينة في ولاية ثمريت.. اليوم

صلالة - الرُّؤية

تختتم، اليوم، بولاية ثمريت منافسات المزاينة، التي تأتي ضمن المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية الثالث عشر لموسم 2015/2016؛ وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ المنذر بن أحمد المرهون والي ثمريت، وبحضور محمود بن محمد الفارسي مدير عام الهجانة السلطانية، وعدد من المشايخ والأعيان والمهتمين بتربية الإبل.

وخُصِّص اليوم لمنافسات أشواط المجاهيم، وفي الختام سيتم تكريم الفائزين في المسابقة، وذلك بعد الإعلان عن نتائج المزاينة لهذا اليوم. وأعلنت لجنة التحكيم عن نتائج المسابقة خلال الأيام الثلاثة الماضية، وجاءت نتائج المزاينة ليوم السبت؛ حيث حققت الشموخ لمالكها لشيخ غريب بن سعد الجنيبي من ولاية الجازر المركز الأول، فيما جاءت في المركز الثاني للريم لخالد بن سعيد المغيّري من ولاية بدية، وحلت في المركز الثالث كفو لمالكها سعيد بن سالم بن لوتيّه الكثيري من ولاية ثمريت.

وفي الشوط العادي للمفاريد العمانيات، جاءت في المركز الأول الريم لمالكها علي بن عبدالله السنيدي من ولاية جعلان، وثانياً سمحة لمالكها رائد بن سليّم الجيبي من ولاية الجازر، وثالثاً جو لمالكها بخيت بن سالم بن جداد الكثيري من ولاية ثمريت. وفي شوط التحدي للحجائج، احتلت المركز الأول رمز لمالكها الشيخ فهد بن سلطان الحوسني من ولاية الخابورة. وفي الشوط المفتوح للحجائج، جاءت في المركز الأول زعزعة لمالكها سالم بن عبدالله الستمي من ولاية جعلان.

وفي شوط التحدي للعمانيات اللقايا، حققت المركز الأول الشاهينية لمالكها علي بن محمد بن سليّم المزامّي من ولاية جعلان.