غرفة التجارة تسعى لإنشاء أول ناد لرواد الأعمال

العمانية: قال أحمد بن عبدالكريم الهوتي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إن الغرفة راضية عن أدائها خلال الأشهر الماضية فيما يتعلق بدعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مشيرا إلى طموحها في تقديم المزيد لتلك المؤسسات من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج المتخصصة. واضاف في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن الغرفة تعمل على إنشاء أول ناد لرواد الأعمال، حيث سيشكل ذلك نقلة نوعية في مجال ريادة الأعمال، فهناك تنسيق قائم مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في هذا الجانب موضحا أن الغرفة قطعت شوطا كبيرا لإشهار النادي. وأكد أن هناك أربعة فرق عمل تعمل في لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وهي فرق التوعية والتمويل والإجراءات الحكومية والقضايا المتعلقة بتسهيل الإجراءات لرواد الأعمال، حيث تعمل تلك الفرق خلال المرحلة المقبلة بخطط عمل مدروسة ستسهم بعون الله في إيجاد التحول في أداء رواد الأعمال.


وأوضح أن لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة تعمل جاهدة على إيجاد حاضنة ستساعد رواد الأعمال على انتقاء مشاريعهم من خلال وجود نظام استرشادي يسهم على اختيار مشاريعهم وكيفية النجاح فيها.

وحول مبادرة (شاركنا لترتقي) أوضح أحمد بن عبدالكريم الهوتي انه تم ابتعاث (10) وفود الى عدد من الدول منها الهند وماليزيا والصين وتركيا وتايلند وتايوان شارك فيها قرابة 189 من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجالات تقنية المعلومات والتعليم والتدريب ومستلزمات البناء وتكنولوجيا التطوير الإنشائي وقطاع الغيار ومواد البناء والأغذية بالإضافة إلى الاطلاع على الفرص الاستثمارية ومعرض المنتجات التايوانية والمشاركة في منتدى الاستثمار القبرصي التركي ومعرض المنتجات القبرصية ومعرض كوانزو الدولي.

وقال: ان غرفة تجارة وصناعة عمان قامت بتقييم تلك المرحلة وتم الخروج بالكثير من الفائدة حول تطوير هذه التجربة الناجحة خلال الفترة المقبلة وذلك بهدف تعظيم الاستفادة وإيجاد الكثير من التعاقدات التي يمكن لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أن تستفيد منها في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والخدمية.