«إثراء» تنظم حلقة ثالثة عن الفرص التصديرية إلى السوق الأثيوبية بصلالة

العمانية: تنظم الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات ” اثراء” في التاسع من شهر يونيو المقبل بمدينة صلالة الحلقة الثالثة من سلسلة حلقات العمل الخاصة بدراسة الفرص التصديرية الى السوق الاثيوبية.
وسيتم خلال الحلقة استعراض مخرجات الدراسة التي ابرزت مدى تنافسية 59 منتجا عمانيا لدخول السوق الأثيوبية حيث زودت المصدر العماني بكافة الجوانب التي تهمه من تشريعات وقوانين ورسوم جمركية على البضائع المستوردة.


كما ستتناول الحلقة الحالة الاقتصادية الراهنة لأثيوبيا والنهضة الصناعية التي تشهدها فضلا عن استعراض التطور الذي طرأ على بنيتها الأساسية خلال السنوات الخمس الماضية.

وركزت الدراسة على القطاعات الواعدة باثيوبيا والتي تتوافق مع ما تنتجه بما في ذلك المواد الغذائية الأولية الداخلة في العديد من الصناعات والاسماك واحجار البناء والمعادن وصناعة المفروشات بكافة انواعها اضافة الى الأجهزة الكهربائية وقطع غيار السيارات والورق وكان ضمن المنتجات المقترحة المواد الكيميائية ومشتقاتها والصناعات النسيجية.

كما تضمنت الدراسة كذلك التعريف بأبرز الشركات الأثيوبية المستوردة وأماكن تمركز الكثافات السكانية وأهم الموانئ والمطارات التجارية والبنوك المعتمدة لضمان البضائع وكافة التعاملات المالية.