رئيس محكمة القضاء الإداري يطلع على سير العمل بالدائرة الابتدائية بصلالة

صلالة ـــ حسن بن سالم الكثيري -

في إطار حرص محكمة القضاء الإداري على الالتزام بسيادة القانون وفق اختصاصـــاتها المحددة بقانونها الصادر بالمرســــوم السلطانــــي رقـــم ( 91/99 )، ونظرا لكون القضاة ومعاونيهم في دوائر هذه المحكمة هم المكلفون بتنفيذ تلك الاختصاصات، فقد قام فضيلة رئيس محكمة القضاء الإداري الشيخ ماجد بن عبدالله بن مبارك العلوي، بزيارة إلى الدائرة الابتدائية لمحكمة القضاء الإداري بصلالة يومي الأربعاء والخميـــس الماضيين، للاطلاع على سير العمل بالدائرة.

وخلال الزيارة اجتمع فضيلته بأصحاب الفضيلة أعضاء الدائرة وموظفيها، حيث استمع إلى مرئياتهم بشأن تطوير العمل، وتبسيط إجراءاته، واطلع على الإجراءات المتبعة بشأن الدعاوى التي يتم قيدها في المحكمة بدءا من مرحلة القيد وإلى أن يتم الفصل في الدعوى. وقد أثنى فضيلته على الجهود المبذولة، مؤكدا في الوقت ذاته الحاجة إلى مضاعفتها بالنظر إلى تزايد أعداد الدعاوى، وأهمية تقدير الحاجة التي دعت المتقاضين إلى إقامة دعواهم والفصل فيها في الوقت المناسب.

وفي ختام اللقاء ثمن فضيلته تجاوب جهات الإدارة وتعاونها لسرعة الفصل في الدعاوى؛ من خلال تقديم الردود والتعقيب عليها، وتقديم المستندات اللازمة بكل دعوى لعدالة المحكمة في الوقت المناسب، مما أوجد آلية تحقق سرعة الفصل في هذه الدعاوى، وإعطاء كل ذي حق حقه وفق أحكام القانون. كما قام فضيلته بمعاينة بعض مواقع النزاعات في محافظة ظفار بحسب الدعاوى المستأنفة أمام الدائرة الاستئنافية بمقر المحكمة في مسقط، تمهيدا للفصل فيها.