"الشؤون الرياضية" تعلن تفاصيل المسابقة العاشرة لـ"بولينج المرأة".. و10 فرق تخوض المنافسات

مسقط - الرُّؤية

كشفتْ وزارة الشؤون الرياضية -ممثلة بدائرة الرياضة النسائية- أمس، تفاصيل مسابقة البولينج العاشرة للمرأة؛ وذلك بحضور ممثلي الفرق المشاركة في المسابقة واللجنة المنظمة واللجنة الفنية؛ حيث تُقام المسابقة في نسختها العاشرة خلال الفترة من 13 وحتى 16 سبتمبر المقبل، بصالة نادي عمان للبولينج بالخوير.

وبدأ الاجتماع -الذي أعدته اللجنة المنظمة للمسابقة- بترحيب من قبل سعادة بنت سالم الإسماعيلية مديرة دائرة الرياضة النسائية رئيسة اللجنة المنظمة.. مؤكدة أنَّ الاجتماعات التي تعقد قبل انطلاق المنافسات مهمة جدا للأخذ بالمقترحات والمرئيات المختلفة كما أنها فرصة للاطلاع على ما هو جديد في المسابقة.. وأضافت بأنه وبنــاء على النـجاح الذي حققتــه مســابقة البولينــج للمــرأة في الاعوام الماضيــة والتي كان لها الصدى الكبير في جذب الفتاة العمانية للمشاركة في هذه المسابقة؛ فقد ارتأت دائرة الرياضة النسائية استكمال مشوارها لتنظيم هذه المسابقة. وتابعت مديرة دائرة الرياضة النسائية: تهدف هذه المسابقة إلى زيادة نشر ثقافة لعبة البولينج بين نساء المجتمع العماني لما تتمتع به هذه اللعبة من الرقي في التعامل مع الكرة بعيداً عن الحركة المبالغ بها، كما ارتأت أيضا الدائرة في مسابقتها العاشرة للبولينج هذا العام إلى تغيير نظام المسابقة من مرحلة الترفيه وتوسيع قاعده الممارسات للعبة إلى مرحلة المنافسة للنظر للمشاركات وتمثيل السلطنة في المحافل الخارجية والهدف الذي كنا نصبو إليه من أول مسابقة قد تحقق هو تعليم أساسيات اللعبة وزيادة عدد ممارسات اللعبة وتكوين فريق نسائي، وأيضا سوف تكون هناك مفاجآت للمشاركات والشركات، والمسابقة سوف تظهر بحلتها الجديدة.

وأشارت الإسماعيلية إلى أن اللجنة المنظمة لابد أن تأخذ بعين الاعتبار أن يكون المشاركات في راحة؛ مما يضمن لهن الاستمرار في المشاركة في المسابقات القادمة. وتابعت مديرة الرياضة النسائية بأنَّه ومن خلال تتبع الفرق المشاركة في المسابقة منذ انطلاقها والمستوى الفني للاعبات المشاركات، فإنه يلاحظ بأنَّ هناك تصاعدا في المستوى الفني، وأن اللاعبات قد أخذن المزيد من الخبرات وخضن تجارب مختلفة وبالتالي فأن ذلك سيساعدهن من أجل تحسين المستوى الفني للاعبات.

ويشارك في المسابقة 10 فرق وهي فريق سلاح الجو وفريق الشركة الهندسية المتحدة وفريق الشركة الهندسية القابضة وفريق بلدية مسقط وفريق شركة الكهرباء وفريق شركة دليل النفط وفريق شركة عمران وفريق البنك الوطني العماني وفريق بنك عمان العربي وفريق اوريدو.

وكانت اللجنة المنظمة قد وضعت شروطا للمشاركة في المسابقة حيث تشارك كل مؤسسة بفريق مكون من 4 لاعبات ولاعبة احتياطي، وأيضا يجب ان تكون اللاعبات منتميات الى الجهة المشاركة، كما من بين الشروط يسمح بمشاركة لاعبة غير عمانية واحد فقط، على ان يكون كل مؤسسة الالتزام بارتداء قمصان موحدة للفريق عليها شعار المؤسسة وشعار المسابقة، وسيكون نظام اللعب على أربع مراحل مسابقة الفردي ومسابقة الزوجي ومسابقة الفرق ومسابقة الاساتذة.