اليوم.. منتخبنا الوطني في مواجهة اليمن وديا ضمن استعدادات الفريق للتصفيات الآسيوية المزدوجة

الرؤية- عادل البلوشي

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء اليوم الجمعة تجربة ودية ضد المنتخب اليمني على إستاد السيب الرياضي في تمام الساعة السابعة مساء، ضمن إطار المعسكر الداخلي المغلق للمنتخب واستعداداته لخوض التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا عام 2018 وإلى كأس الأمم الآسيوية بدولة الإمارات 2019.

وبعد هذه التجربة الودية، سيواصل المنتخب المرحلة الأخيرة من برنامجه الفني الإعدادي قبل موعد لقائه المرتقب أمام المنتخب التركمنستاني يوم الخميس المقبل، على إستاد السيب الرياضي، ومن ثم مواجهة منتخب جوام على أرض الأخير في الثامن من سبتمبر المقبل.

ويسعى منتخبنا الوطني إلى الخروج باستفادة فنية جيدة من هذه المواجهة الودية التي تأتي بعد غياب طويل لخوض المنتخب للمواجهات الودية. وسيقوم الجهاز الفني بقيادة الفرنسي بول لوجوين بتنفيذ عدد من الخطط المهارية والتكتيكية وتجربة عدد من العناصر والوقوف على مستوياتها الفنية والبدنية، كما تعد التجربة هامة بهدف دخول اللاعبين في أجواء المباريات الرسمية بعد فترة الراحة للموسم الكروي الذي سينطلق في الشهر المقبل.

وكان لاعبو منتخبنا قد أجروا خلال الأيام الماضية عددًا من الحصص التدريبية على ملعب شؤون البلاط السلطاني؛ حيث تركزت التدريبات في الفترات الأولى من المعسكر على الجانب البدني والذي وصل فيه اللاعبون إلى درجة جيدة، كما تم إجراء عدد من التقسيمات بين اللاعبين. وخاض حراس المرمى تدريبات خاصة عبر إشراف مباشر من مدرب الحراس.

ومن المتوقع أن يغيب عن مباراة اليوم كل من علي الحبسي (نادي ريدينج الإنجليزي)، وعيد الفارسي (نادي الرائد السعودي)، وأحمد مبارك كانو (نادي معيذر القطري)، على أن ينضموا للفريق بعد نهاية المباراة الودية وتحديدا يوم السبت، فيما سيغيب محمد المسلمي بداعي الإصابة.

من جانبه.. باشر المنتخب اليمني التدريبات بعد وصوله إلى السلطنة في وقت متأخر من مساء أمس الأول؛ حيث أجرى الفريق حصة تدريبية أمس على ملعب إستاد السيب تأهبا للمباراة.

ويقود مباراة منتخبنا مع اليمن طاقم تحكيم بقيادة الحكم الكويتي يوسف الثويني ويساعده كل من الحكم ناصر أمبوسعيدي والحكم رشاد الحكماني بالإضافة إلى الحكم خالد الشقصي.

وتضم قائمة منتخبنا المشاركة في المعسكر الداخلي 23 لاعبا وهم: الحارسان فايز الرشيدي ورياض في غياب الحارس الأمين علي الحبسي وذلك لتواجده مع ناديه ريدنيج الإنجليزي، وفي خط الدفاع: محمد المسلمي، محمد الشيبة، سعد سهيل، علي البوسعيدي، عزان عباس، فهد نصيب، علي النحار، جابر العويسي. وفي خط الوسط: ياسين الشيادي، محمد المعشري، رائد إبراهيم، فهد الجلبوبي، محسن جوهر، علي الجابري، على أن يتواجد كلٌّ من أحمد مبارك (كانو) وعيد الفارسي بتاريخ 29 من الشهر الجاري لتواجدهما مع أنديتهما. أما في خط الهجوم فيلعب عبد العزيز المقبالي وعماد الحوسني ومحمد السيابي وقاسم سعيد وسعود الفارسي.