إشادات واسعة بالأداء القوي لـ"ناشئي الطائرة" في "خليجي 5".. والهنائي مخاطبا الأندية: المستقبل لـ"الصغار"

مسقط - الرُّؤية

أبرز سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية، ضرورة الاهتمام بفئة الناشئين في أي رياضة.. باعتبارهم أساسا مهمًّاللمنتخبات الوطنية في المستقبل، وأنَّ المنتخبات السنية مهمة لتغذية المنتخبات الأولى ورفع المستويات الفنية بها.

وأضاف سعادته -عقب رعايته لحفل ختام استضافة السلطنة للبطولة الخامسة لمنتخبات الناشئين للكرة الطائرة: "نتوجه بالشكر للاتحاد العماني لكرة الطائرة على تنظيمه الناجح لهذه البطولة من كافة الجوانب الفنية واللوجستيةوالتنظيمية والعلاقات العامة، والجميع ترك انطباعا جيدا عن البطولةلدى إخواننا من دول الخليج العربية"، وبارك وكيل وزارة الشؤون الرياضية منتخب مملكة البحرين الفوز بلقب النسخة الخامسة كما هنأ منتخبات الكويت وقطر التي حصدت المركزين الثاني والثالث على التوالي، وأشاد بالتغطية الإعلامية للبطولة.

وحول أهميةمراكز إعداد الناشئين التابعة لوزارة الشؤون الرياضية قال سعادته: "مراكز إعداد الناشئين يقوم بدور كبير في إعداد اللاعبين في عدد من الألعاب وهي بلاشك روافد جيدة للأندية الرياضية والمنتخبات الوطنية في جميع المراحل السنية"، موضحا أن مراكز إعداد الناشئين منتشرة في مختلف المجمعات الرياضية بالمحافظات والمراكز أكمل عامه الرابع حيثتستقطب المراكزالأعمار السنية من 12 الى 13 سنة ويستمرون في التدريبات لمدة ثلاث سنوات، وهذا بلاشك يرفع من المستويات الفنية لهولاء المواهب في مختلف الألعاب وبالتالي تكون رافدا مهما للأندية والمنتخبات.

وقال الشيخ بدر بن علي بن سعيد الرواس رئيس الاتحاد العماني لكرة الطائرة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: المنتخب الوطني كان بطلا غير متوج وقدم مستويات فنية عالية خلال البطولة، لكن الحظ لم يحالفه للوصول إلى منصات التتويج نتيجة نقص الخبرة في إنهاء بعض الأشواط، وهنا أشكر الجهاز الفني والغداري واللاعبين على ما قدموه من مستوى فني والجهود التي بذلن في الإعداد لهذه البطولة.. مؤكدا أن الاتحاد العماني لكرة الطائرة سيعمل على الحفاظ على هذا المنتخب واستمراريته مع العمل على إنشاء منتخب رديف للناشئين لمواصلة هذا العطاء.

وناشد الرواس الأندية الرياضة الاهتمام بالمراحل السنية وإدخال لعبة كرة الطائرة بين الألعاب الموجودة فيها، موضحا أن تجاوب الأندية مع دوري المراحل السنية ضعيفا ولا يصل إلى مرحلة الطموح.. متمنيا من الأندية المشاركة في دوري المراحل السنية لأن مشاركة الأندية في دوري المراحل السنية مهم لاكتشاف المواهب؛ وبالتالي رفد المنتخبات الوطنيةبلاعبين قادرين على تمثيل الوطن في الاستحقاقات المقبلة بإذن الله تعالى.