تعزيز جاهزية "أحمر الشباب" مع انطلاق المعسكر الأخير قبل تصفيات آسيا و"خليجي 11"

مسقط - الرؤية

انطلق مساء أمس الخميس المعسكر الأخير لمنتخبنا الوطني للشباب من مواليد 1997 وهو المعسكر الأخير قبيل الدخول في ذروة الاستحقاقات المقبلة، والمتمثلة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا لمنتخبات الشباب "البحرين 2016"، وبطولة مجلس التعاون الحادية عشرة التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة ابتداء من الثالث وحتى الثاني عشر من سبتمبر المقبل على ملعب نادي الغرافة "إستاد ثاني بن جاسم".

ومن المقرر أن يخوض المنتخب مباراتين وديتين الأولى أمام نادي بوشر غدا السبت والثانية أمام نادي السويق يوم الإثنين المقبل، وذلك قبل السفر إلى الدوحة في الأول من سبتمبر.

وكان منتخبنا قد أقام عدة معسكرات داخلية وخاض عددا من المواجهات أمام فرق من دوري المحترفين ودوري الدرجة الأولى تحضيرا للبطولات القادمة وجاءت نتائج المباريات الإعدادية جيدة بالمجمل حيث خاض المنتخب خمس مباريات ودية فاز في الأولى على نادي عمان بهدف نظيف وتعادل مع نادي مسقط بهدف لهدف وتغلب على نادي المضيبي بهدفين نظيفين وتعادل مع نادي الشباب بهدفين لهدفين وختاماً تعادل مع نادي أهلي سداب بهدف لهدف يوم الخميس الماضي، وقد أبدى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الوطني رشيد جابر اليافعي ومساعده عبد العزيز الحبسي ارتياحا للأداء وتطور مستوى اللاعبين ويبدو أن اليافعي قد استقر على التشكيل الأساسي الذي سيخوض به البطولة القادمة.

وتضم القائمة الحالية للمنتخب كل من إبراهيم المخيني وخالد المحيجري وعبد الهادي الهاجري وثويني المخيني (العروبة) عمار الرشيدي ودخيل اليحمدي ومحسن الغساني وطلال العوادي وأسعد العوادي (السويق) محمد الحسيني وهيثم المجيني ومحمد اليحمدي (المصنعة) قاسم آل مبارك وإيهاد البلوشي وزاهر الأغبري والمنتصر الريامي وصلاح اليحيائي وعبد الله الشبيبي (السيب) بخيت سالم (صلالة) عمران الحيدي (الخابورة) أحمد العريمي وأيمن إبراهيم هيكل وعبد الله المشايخي (صور) حسين علي عوض (النصر) خالد الهدابي (بوشر) وعلي الهنائي (النهضة).

خليجيا.. يلعب منتخبنا في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات قطر والكويت حيث يستهل مبارياته بلقاء المنتخب الكويتي في الخامس من سبتمبر وبعد ذلك بيومين يلتقي المنتخب القطري ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة الى المربع الذهبي فيما تلعب الفرق التي تحتل المرتبة الثالثة لقاء ترتيبيا لتحديد الخامس والسادس.

أما آسيويا فإن منتخبنا يلعب في المجموعة الرابعة والتي تضم إلى جواره منتخبات قطر ولبنان وقرغيزستان ويتأهل إلى النهائيات المنتخبات الـ10 التي تحصل على المركز الأول في مجموعاتها، إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني، لتنضم إلى البحرين المضيفة التي تأهلت تلقائيا، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات 16 منتخبًا وستقام منافسات التصفيات خلال الفترة من 2 إلى 6 أكتوبر بالدوحة.