بمشاركة 19 موظفا -
دبي- العمانية – اختتمت امس في إمارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة حلقة العمل حول الإجادة في تقديم الخدمات الحكومية التي نفذتها وزارة الخدمة المدنية بمشاركة 19 موظفا من الوحدات الحكومية حيث استهدفت الحلقة شاغلي وظائف خدمة المراجعين ومقدمي الخدمات الحكومية. وتطرقت الحلقة التي استمرت خمسة أيام إلى عدة محاور رئيسية منها تطوير القيم المؤسسية وتنمية الموارد البشرية والقيادة وقياس مستويات الخدمة وجودتها وتكامل الإجراءات. وتم في حلقة العمل الاطلاع على أفضل التجارب المتعلقة بمعايير الإجادة في تقديم الخدمات الحكومية وعلاقة الثقافة التنظيمية بجودة الخدمات وتنمية مهارات الموارد البشرية في الإبداع والإجادة حيث تشتمل الحلقة على الجانب النظري والعملي ويتخللها زيارات ميدانية من اجل إكساب المشاركين اكبر قدر من الاستفادة . كما تم تصميم هذه الحلقة لتحقيق الاستفادة من الخبرات والتجارب العملية المختلفة من واقع بيئة الأعمال العصرية والتجارب الدولية الناجحة في مجال تطوير الخدمات الحكومية والتعرف على استراتيجيات تبسيط وتسهيل الإجراءات داخل الدوائر وكيفية التغلب على الروتين والبيروقراطية. تهدف إلى التعرف على استراتيجيات تطوير الخدمات الحكومية والاستفادة من التجارب الدولية الناجحة في مجال تطوير الخدمات والإلمام بمحددات جودة الخدمة وعلاقتها بالفكر المنظمي والتعرف على طرق تحديد توقعات الجمهور من الخدمات الحكومية والتدريب على قياس مستويات الخدمة وتحسينها وتطوير أدلة جودة الخدمات الحكومية والتدريب على أدوات قياس وتحديد تعقد الإجراءات وضعف الخدمات آليات تبسيط وتكامل الإجراءات في القطاع الحكومي واليات بناء الثقة مع جمهور المتعاملين وتحسين الصورة الذهنية ومعايير قياس أداء مستوى الخدمات ومقدمي الخدمة والتغيرات اللازمة لتطبيق خدمات الحكومة الالكترونية والتعرف على معايير جودة الخدمات الالكترونية. يأتي تنفيذها في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة الخدمة المدنية ممثلة في دائرة التدريب والتأهيل لتعزيز تنمية المهارات والقدرات لموظفي الجهاز الإداري للدولة في جميع المجالات بغية إكسابهم المزيد من المهارات الوظيفية والارتقاء بأداء الموظف وتطوير الأداء المؤسسي.