لعدم المصداقية في التعامل –
تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية في حل الشكوى التي تقدم بها أحد المستهلكين بالطرق الودية وعقد اتفاقية تسوية ملزمة للطرفين بأن يقوم المستهلك بإرجاع المركبة إلى الوكالة، فيما تقوم الوكالة بدورها بإرجاع كافة الشيكات المحررة للمشتكي.وتتلخص وقائع القضية بتلقي الإدارة شكوى من احد المستهلكين حول قيامه بشراء مركبة نوع (قلاب) من احد وكالات السيارات بولاية نزوى وعند استلامه للمركبة وتسليمه كافة الأوراق الخاصة بتسجيل المركبة وتوجهه إلى إدارة المرور بمركز شرطة نزوى تم أفادته من قبل المختصين بانه لا يمكن تسجيل المركبة باسمه لأنه ليس لديه رخصة قيادة المركبة الثقيلة لأن وزن المركبة 6.5 طن علما أنه في الأوراق الصادرة من الوكالة قد سجل فيها وزن المركبة 6 أطنان فقط الأمر الذي لا يتطابق مع الوزن الحقيقي للمركبة، وعند رجوعه الى الوكالة وابلاغهم بعدم موافقه الشرطة بتسجيل المركبة باسمه لأن المثبت على الأوراق من ناحية الوزن يخالف وزن السيارة الحقيقي قامت الوكالة بالمماطلة في استرجاع المركبة وعلى الفور تقدم بشكوى للإدارة، وتم التواصل مع المعنيين بالوكالة لأخذ أقوالهم واطلاعهم على ملف الشكوى التي تقدم بها المستهلك، وابدوا استعدادهم بعد عدة جلسات معهم بإرجاع المركبة الى الوكالة واستعادة المشتكي للشيكات التي سلمها للوكالة عن طريق شركة التمويل علما أن سعر المركبة بلغ 9 آلاف ريال.


