مستشفى النهضة ينظم الندوة الوطنية الأولى للعمليات

نظم مستشفى النهضة ممثلا بقسم التمريض والقبالة الندوة الوطنية الأولى للعمليات بحضور العقيد الدكتور عبدالملك الخروصي مدير عام الخدمات الصحية بشرطة عمان السلطانية والدكتورة قمرة بنت سعيد السريرية المديرة التنفيذية لمستشفى النهضة وذلك بقاعة البهجة بالقرم.

استهلت الندوة بكلمة ترحيبية لرئيسة قسم التمريض والقبالة بمستشفى النهضة فريدة بنت سالم الأبروية رحبت فيها بالمشاركين وتمنت الاستفادة من هذه الندوة التي تهدف إلى ايجاد الوعي بأهمية صقل المهارات وزيادة المعرفة والكفاءة العلمية والعملية للممرضات في غرفة العمليات، وأضافت الأبروية أن الندوة تهدف أيضا إلى تعزيز جاهزية الفريق الجراحي لمواجهة التحديات والحد من المخاطر وتشجيع التواصل الفعال من خلال التعاون والتنسيق مع كل فريق متعدد التخصصات لتوفير بيئة غرفة عمليات آمنة.

تم خلال الندوة طرح ومناقشة عدة موضوعات ذات علاقة بتوفير بيئة آمنة لسلامة المرضى عن طريق معرفة حقوق المريض في العمليات وطرق مكافحة العدوى ودورها إثناء العمليات. كما تمت مناقشة مسؤوليات التعقيم وآليات التخدير قبل وبعد العملية، وكذلك الضغوطات الإدارية التي يواجهها القسم أثناء العمل والدور المهم لقسم الهندسة في خدمة القسم وإدارته.

اختتمت الندوة بمحاضرة قسم الأمن والسلامة حول سلامة البيئة في استخدام المحاليل الكيميائية.