العدل تدرب موظفيها على المهارات الإدارية في كوالالمبور

انطلقت أمس في العاصمة الماليزية “كوالالمبور” حلقة عمل المهارات الإدارية لموظفي وزارة العدل، والتي تستمر لمدة خمسة أيام، يشارك فيها تسعة موظفين من مختلف الدوائر والمديريات التابعة للوزارة، وذلك بالتنسيق مع مكتب عالم المهارات لخدمات التدريب.

تستند الحلقة على محاور أربعة أساسية، أولها: إدارة التغيير وما يصاحبها من ظروف بيئية ومفاهيم وخصائص وصولا إلى تحليل ردود الفعل تجاه التغيير والتطوير، والمحور الثاني يناقش: آليات توجيه فريق العمل الجماعي نحو التغيير من خلال العلاقات التبادلية بين الأفراد وتأهيل القيادات الفاعلة لفرق العمل الجماعية.

فيما يناقش المحور الثالث: الاستراتيجيات كمحور للتطوير من غايات وأهداف وتفادي العناصر الحرجة وقياس تطوير الأداء، إضافة إلى التخطيط وتحديد الأهداف وإجراء الدراسات المسحية والاستطلاعات وجمع البيانات وإعداد قواعد البيانات، ويأتي المحور الرابع مؤكداً على أن التحفيز أساس للتغيير وشرح خصائص وأساليب وأنواع التحفيز، وأساليب ومهارات الإنجاز العالي والأبعاد والمعوقات وأساليب مواجهتها والمهارات الأساسية لتحقيق الإنجاز العالي.

وتسعى وزارة العدل من خلال دائرة التدريب والتأهيل بخطى حثيثة، لتطوير وتنمية مهارات الموظفين والموظفات على السواء في كافة الوظائف والمهن؛ وذلك من أجل دفع عجلة التنمية نحو مزيد من الرقي والنجاح.