اليوم..تعليمية جنوب الباطنة تستقبل طلابها

الرستاق – سعيد السلماني -

تستقبل اليوم تعليمية محافظة جنوب الباطنة طلابها للعام الدراسي الجديد 2014/2015، وذلك بعد إضافة وصيانة المباني المدرسية وتأثيثها، وتوزيع الكتب الدراسية لكافة المراحل التعليمية وتوفير الحافلات التي ستقل الطلاب والطالبات من وإلى المدارس، كذلك من حيث استكمال إجراء توزيع الهيئة التدريسية والإدارية والفنية على مدارس المحافظة، إضافة إلى استكمال الخطط والبرامج التدريبية للعاملين في الحقل التربوي بالمنطقة في كافة الجوانب الإدارية والتدريسية والإشرافية وغيرها واستكمال تنفيذ الخطط للمشروعات الجديدة والقائمة ومتابعة الأنشطة والفعاليات التي تتواصل بالمحافظة.


يذكر أن عدد المدارس في ولايات المحافظة الست بلغت هذا العام (117) مدرسة ستستقبل (67109) طلاب وطالبات منهم ( 5108 ) طلاب وطالبات في الصف الأول الأساسي، حيث تمثل هذه المدارس كافة المراحل التعليمية المختلفة.

وتشهد المحافظة تنفيذ عدد من المباني المدرسية الجديدة، منها مدرسة بحي الامجاد في ولاية الرستاق للحلقة الأولى بطاقة استيعابية تبلغ (24) فصلا.

كما يجري إنشاء مدرسة حلقة أولى بالملدة في ولاية المصنعة بها (24) فصلا، وكذلك مشروع إنشاء مدرسة بمنطقة الرميس بولاية بركاء لصفوف (11 -12) بسعة (16) فصلا دراسيا، هذا إلى جانب مشروعات الصيانة الدورية للمدارس، وأعمال الترميم وإضافة المرافق التعليمية بعدد من مدارس ولايات المحافظة.

اما حافلات نقل الطلاب من وإلى المدارس التي تم استئجارها لهذا العام فبلغت (1860) حافلة وقد راعت المحافظة في هذه الحافلات كافة متطلبات السلامة والأمان لنقل الطلبة والطالبات حيث تم فحص كافة الحافلات بالتنسيق مع الجهات المعنية في تحديد صلاحية المركبات وهناك متابعة دورية لهذه الحافلات طيلة العام الدراسي من قبل لجان متخصصة في هذا المجال من المشرفين الفنيين.