لقاء تربوي لمنسقي الشؤون المدرسية بالسويق

نظم مكتب الإشراف التربوي بالسويق ممثلاً بشعبة تطوير الأداء المدرسي لقاء تربوياً لمنسقي ومنسقات الشؤون المدرسية بمدارس ولاية السويق بعنوان: «إخلاص في العطاء.. وجودة في الأداء»، وذلك بمدرسة الأفق للتعليم الأساسي برعاية عائشة بنت سعيد البلوشية، المشرفة الإدارية الأولى بالمكتب.

ويهدف اللقاء إلى ابراز بعض التجارب الناجحة والمطبقة في بعض مدارس الولاية وعرض بعض الخبرات الإدارية في مجال الإجازات المدرسية وتحقيق الشراكة المدرسية بين مختلف مدارس الولاية من خلال هذا اللقاء التربوي.

بدأ اللقاء بكلمة شعبة تطوير الأداء المدرسي، ألقاها سالم بن حميد البداعي، مشرف إداري بمكتب الإشراف التربوي، تحدث فيها عن دور شعبة تطوير الأداء المدرسي في تنفيذ البرامج التدريبية وتبادل الخبرات بين إدارات المدارس وتطرق إلى الدور الكبير الذي يقوم به منسق ومنسقة الشؤون المدرسية في المدرسة وأهمية التطوير من القدرات لإنجار المهام بطرق سهلة وسريعة وتحدث أيضاً عن أهداف هذا اللقاء.

وألقى حسن الفارسي، منسق شؤون مدرسية بمدرسة السويق للتعليم الأساسي، كلمة المنسقين تحدث فيها عن أهمية التدريب والتطوير وصقل المواهب ودور العلم في التطوير والتحديث وتقدم المجتمعات وتحدث عن دور مكتب الإشراف في إبراز دور المنسق والاهتمام بتدريبه وتأهيله من أجل تحقيق التنمية المهنية للمنسقين، مؤكدا أهمية هذه اللقاءات من خلال عرض تجارب المدارس للاستفادة منها، كما تحدث أيضاً عن الدور الكبير للمشرفين الإداريين في إنجاح دور المنسق في المدرسة من خلال الأساس والقواعد التي يعتمد عليها في انجاز مهامه المدرسية ومن أهمها التنظيم والذي يساعد بشكل كبير في سهولة انجاز هذا العمل.

وألقت سامية الحوسنية، منسقة شؤون مدرسية بمدرسة اليرموك للتعليم الأساسي، كلمة المنسقات، وتحدثت فيها عن أهمية تبادل الخبرات بين المدارس للاستفادة من التجارب المنفذة فيها، وتطرقت أيضا إلى دور التقنية الحديثة في تسهيل إنجاز المهام المدرسية، وحقوق ومهام منسق الشؤون المدرسية.

وقدم عبدالله الجهوري، منسق شؤون مدرسية بمدرسة ابن دريد، ورقة عمل بعنوان: «توظيف التقنية في تسهيل عمل المنسق» وتناول برنامج ismart sms وهو نظام إرسال الرسائل النصية وتطرق لكيفية التسجيل والاشتراك بالنظام وشرح عمل البرنامج وكيفية تقسيم الموظفين في المدرسة لإرسال رسائل خاصة للمجموعة التي يتم تحديدها حيث يهدف البرنامج إلى الوصول للموظفين بطريقة سريعة عن طريق رسالة نصية.

وقدمت ابتسام السعيدية، منسقة شؤون مدرسية بمدرسة مريم بنت عمران للتعليم ما بعد الأساسي، ورقة عمل بعنوان: «الإجازات مفهومها واستحقاقها للموظف حسب القانون واللائحة»، وتناولت تعريف الإجازة وتطرقت لشروطها، ثم تحدثت عن أنواع الإجازات وشروط الحصول عليها وعدد أيامها وهي الإجازات الاعتيادية والإجازات المرضية والإجازات الطارئة وإجازة الحج وإجازة العدة والوضع ورعاية طفل وإجازة لتأدية الامتحان.