ميسي ينقذ برشلونة من كمين أتلتيكو ويبقي على آماله في كأس أسبانيا

مدريد في 22 يناير / العمانية / أفلت برشلونة من كمين ضيفه أتلتيكو مدريد وتغلب عليه 1/صفر بصعوبة بالغة في ذهاب دور الثمانية لبطولة كأس ملك أسبانيا ليحافظ برشلونة على آماله قائمة في العبور للمربع الذهبي بالبطولة من خلال مباراة الإياب على ملعب أتلتيكو يوم الأربعاء المقبل.


كما تعادل ملقة مع أتلتيك بلباو سلبيا في مباراة أخرى بجولة الذهاب ليقترب بلباو من المربع الذهبي قبل مباراة الإياب على ملعبه.


وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي رغم استحواذ برشلونة كثيرا على الكرة حيث عاب الفريق إصرار لاعبيه على لعب التمريرات القصيرة السريعة وعدم الاحتفاظ بالكرة على الاطلاق فيما أجاد لاعبو أتلتيكو في قطع مثل هذه التمريرات لدى وصول الكرة بالقرب من منطقة الجزاء مما جعل برشلونة عاجزا عن اختراق دفاع الضيوف إلا في مرات قليلة.


كما عانى برشلونة من غياب التركيز من لويس سواريز وعدم انسجامه بالشكل الكافي مع باقي لاعبي الوسط والهجوم.


وفي الشوط الثاني تحسن أداء برشلونة وفرض سيطرته التامة على مجريات اللعب ولكن الدفاع المنظم والمتكتل لأتلتيكو واصل تصديه لجميع محاولات أصحاب الأرض وكان اللقاء في طريقه للانتهاء بالتعادل السلبي ولكن ميسي أنقذ الفريق وسجل هدف الفوز في الدقيقة 85 من متابعة جيدة للكرة المرتدة من حارس أتلتيكو بعد ركلة جزاء سددها ميسي بنفسه.


ومنح هذا الهدف برشلونة بعض الأمل للعبور إلى المربع الذهبي حيث يحتاج إلى التعادل أو الفوز أو الخسارة بفارق هدف واحد بشرط هز الشباك في مباراة العودة يوم الأربعاء المقبل.