الخدمة المدنية تطلع على تجربة البحرين في إدارة الموارد البشرية

زار وفد من وزارة الخدمة المدنية ديوان الخدمة المدنية بمملكة البحرين الشقيقة للاطلاع على تجربة النظام المرادف لإدارة الموارد البشرية والاستفادة من تبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين في إطار العمل الخليجي المشترك.

واطلع الوفد على مدى ثلاثة أيام على المراحل التي مر بها تطبيق نظام الموارد البشرية، وكيفية التعامل من قبل مستخدمي النظام، وآليات واحتياجات المستخدمين، وكيفية التعامل مع التعديلات في القوانين واللوائح وتأثيرها على النظام والمقدرة على التطوير والصيانة، بالإضافة إلى التعرف على نظام QIDS وطرق وأساليب إقناع الجهات الحكومية بآليات تفعيل واستخدام النظام، كما اطلع الوفد أيضا على تجربة وزارة الأشغال في تنمية الموارد البشرية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة الخدمة المدنية لتعزيز وتنمية الموارد البشرية والاستفادة من تجربة ديوان الخدمة المدنية بمملكة البحرين الشقيقة في مختلف المجالات، وهو ما يؤدي إلى رفع الكفاءة والارتقاء بمستوى الموظفين تعليماً وتدريباً، وتأهيلاً لمواكبة التطورات المتلاحقة في مجال الموارد البشرية في دول مجلس التعاون.

وضم الوفد نعمان بن محمد المنذري مدير عام مساعد للمعلومات والإحصاء بالمديرية العامة للمعلومات والإحصاء بوزارة الخدمة المدنية (رئيساً) وماجد بن ناصر الحضرمي وبدر بن فاضل الحمداني، وسعاد بنت صالح العامرية وهدى بنت سليمان الكيومية (أعضاء).