"الحواضر والبوادي" تستقبل وفداً أمريكياً


دوغلاس ليونارد: عُمان نموذج للتعايش والتسامح الديني


جنوب الباطنة – وليد السليمي، ياسر الحبسي


أقيم ضمن الفعاليات المصاحبة لأيام الحواضر والبوادي في محطته الثامنة بجنوب الباطنة جلسات حوارية باللغة الإنجليزية والمهرية كرسالة تعريفية بالإسلام قدمها ركن التعريف بالإسلام والهادف إلى نشر التوعية وتصحيح المفاهيم غير الصحيحة المنتشرة حاليا عن الإسلام وكذلك التواصل مع أكبر شريحة من الناس بمختلف اللغات من خلال المنشورات والكتب الإسلامية بمختلف اللغات لتعزير التواصل بين المواطنين والمقيمين.


وسيستكمل الركن لقاءاته بالوفود الناطقة بلغة الأوردو بعد صلاة الجمعة في مسجد المحكمة وكذلك في الخيمة الرئيسة لأيام الحواضر والبوادي لتعريفهم بالدين الإسلامي الذي كفل حقوق البشر كافة بغض النظر عن العرق والجنس واللون وأعطى المرأة حقوقها فأصبح لها حق التملك والتصرف والإرث.


هذا واستقبلت الفعالية وفداً أمريكياً أعرب عن إعجابه بالنموذج العماني الذي أصبح نموذجاً يحتذى به في العالم بأسره بحيث لا توجد عنصرية أو قبلية أو مذهبية بل الحريات مكفولة في عمان لجميع الأديان.


وقال دوغلاس ليونارد المدير التنفيذي لمركز الأمانة بالولايات المتحدة الامريكية: يعتبر النموذج العماني هو الأمثل في التعايش والتسامح الديني الذي دعى إليه الدين الإسلامي ورغب فيه وأنه كان ينظر إلى ما يحدث في العالم الإسلامي من تغيرات في مختلف المجالات إلا أنّه كان يجهل النموذج العماني الذي طبق الإسلام الصحيح بحيث لا تجد عنصرية أو تعصبًا أو غلوًا في الدين فقد لمستُ هذا الجانب من خلال اختلاطي بالشعب العماني.


وأضاف أنّ الدين الإسلامي أسرع ديانة نموًا في الولايات المتحدة داعيًا المسلمين إلى تطبيق القرآن والسنة النبوية باعتدال وفق ما جاء فيهما بعيدًا عن الغلو والتعصب لمواجهة التشويه الذي يلقاه الدين العظيم من قلة من المسلمين ووسائل الإعلام الغربيّة.