القبض على متهمين ارتكبا 36 سرقة في السيب

تمكنت شرطة عمان السلطانية من ضبط مواطنين ارتكبا (36) سرقة في مناطق الخوض والموالح والحيل والمعبيلة الشمالية والجنوبية بولاية السيب.

وأوضح المقدم أحمد بن علي الرواس مدير إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية بقيادة شرطة محافظة مسقط أنه تم التوصل إلى المتهمين بالتعاون مع مركز شرطة الخوض بعد عملية بحث وتحر عن المسروقات التي قاما ببيعها، حيث اتضح بأنهما كانا يستخدمان جواز سفر مسروق من أحد المنازل المسروقة أثناء بيع المسروقات على أصحاب المحلات التجارية في محافظة مسقط وخارجها، كما اتضح بأنهما من متعاطي المواد المخدرة، وقد تم العثور على بعض المسروقات والمبالغ النقدية في منزل أحدهما.

وأشار المقدم أحمد الرواس إلى أن المتهمين اعترفا حتى الآن بارتكاب (36) قضية سرقة ولا يزال البحث جاريا عن بعض المتهمين في قضايا سرقة أخرى في محافظة مسقط.

وأكد المقدم مدير إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية على ضرورة التزام جميع أصحاب محلات بيع المجوهرات بأخذ بيانات والتأكد من هوية الأشخاص الذين يقومون ببيع مجوهرات حيث اتضح أن هناك أشخاصاً تعاونوا مع المتهمين في تصريف المسروقات وبالتالي تم إدخالهم كمتهمين في القضية.

وشدد المقدم أحمد الرواس على أهمية تعاون المواطنين والمقيمين في الحد من جرائم السرقة واتخاذ الاحتياطات اللازمة منها إبقاء الإنارة المحيطة بالمنزل في حالة تشغيل أثناء الخروج من المنزل والاحتفاظ بالمجوهرات والممتلكات الثمينة في أماكن آمنة حيث اتضح أن المتهمين في هذه القضية كانوا يتتبعون أصحاب المنازل الذين يتركون منازلهم خلال الإجازة الأسبوعية، كذلك التأكد قبل الخروج من المنازل من إغلاق النوافذ والأبواب.