دعوة عُمانية إلى وضع استراتيجية إقليمية لإدارة المياه

في مؤتمر الفاو الإقليمي للشرق الأدنى بروما -

روما – العمانية: دعت السلطنة إلى دعم مبادرتها الإقليمية بشأن ندرة المياه وتثمين الجهود التي اتخذتها منظمة الفاو وشركاؤها لوضع استراتيجية إقليمية تعاونية بشأن الإدارة المستدامة للمياه، مع التأكيد على أهمية الاستغلال الأمثل والمستدام لمصادر مياه غير تقليدية لدعم القطاع الزراعي.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية خلال الاجتماع الوزاري للدورة الثانية والثلاثين لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة الإقليمي للشرق الأدنى الذي بدأ أعماله أمس في العاصمة الإيطالية روما.

وأكدت الكلمة على أن السلطنة تتبنى استراتيجية عامة للتنمية من أهم أهدافها تنويع مصادر الدخل بدلا من الاعتماد على الاقتصاد النفطي، وذلك من خلال إحداث تنمية شاملة لقطاعات الاقتصاد الأخرى.

وقد عبرت السلطنة عن تقديرها للمساعي الحميدة التي تبذلها الأمم المتحدة وعلى رأسها معالي الأمين العام في مجال دعم مقومات السلام بين الشعوب والتصدي لمعضلات الفقر والمرض والجوع، كما أشادت بالدور الفاعل الذي تضطلع به منظمة الفاو لمعالجة العديد من القضايا والتي على رأسها ندرة المياه والأمن الغذائي ومكافحة الفقر والنهوض بالقطاع الزراعي في كافة دول العالم.