السلطنة وأستراليا تبحثان تطوير التعاون في مجالات الأمن الغذائي

تعزيز الاستثمارات ونقل الخبرات في القطاع الزراعي والسمكي -

عقدت أمس في مسقط جلسة مباحثات رسمية بين السلطنة وجمهورية استراليا ترأس الجانب العماني معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية والجانب الاسترالي برئاسة معالي بيتر ولش وزير الزراعة والأمن الغذائي بولاية فكتوريا الاسترالية والوفد المرافق له.

تم خلال الجلسة بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك حول مجالات التعاون بين السلطنة وجمهورية استراليا في المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية وسبل تطوير علاقات البلدين والتعاون المشترك في هذه المجالات، اضافة الى التعاون بين البلدين في مجال الأمن الغذائي وسبل تطوير مجالات الاستثمار في القطاعات الزراعية والحيوانية والسمكية .

وأكد معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية على اهمية التعاون بين السلطنة واستراليا ودورهما في نقل الخبرات والمعارف خاصة فيما يتعلق بالزراعة والثروة الحيوانية والسمكية والتي هي اساس جلسة المباحثات.

من جانبه عبر الوفد الاسترالي عن سعادته لزيارة السلطنة ولقائه بعدد من المسؤولين، وأشاد بالنهضة الشاملة التي تشهدها السلطنة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه -. وأكد الجانبان على أن هذه الزيارات تفتح آفاقا أوسع لتعزيز التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات ووجهات النظر.