ملتقى للموارد البشرية بـ"الباطنة" يبحث تطوير الأداء


الرستاق – وليد السليمي


نظمت دائرة تنمية الموارد البشرية بتعليمية محافظة جنوب الباطنة صباح أمس الملتقى السنوي لتنمية الموارد البشرية حمل شعار "دائرة تنمية الموارد البشرية رؤية من الداخل" وذلك بهدف التواصل مع الهيئات التدريسية والإدارية والفنية والاستماع إلى المقترحات والآراء في كل ما يهم تطوير المنظومة التربوية ومواكبة المستجدات التربوية بحضور يوسف الخروضي المدير المساعد بدائرة تنمية الموارد البشرية للإشراف التربوي وسيف الكندي المدير المساعد بدائرة تنمية الموارد البشرية لتطوير الأداء.


كما حضر الملتقى عدد من المشرفين الإداريين والتربويين واشتمل على تقديم عدد من أوراق العمل المتخصصة في مجال الإشراف التربوي والإدارة المدرسية. ففي بداية الملتقى ألقى الخروصي كلمة رحّب خلالها بالحضور وهنأهم بيوم المعلم حاثا الجميع على بذل المزيد من العطاء شاكرًا لهم جهودهم مؤكدًا أهميّة دور المشرف التربوي في تحسين عملية التعليم والتعلم من خلال الارتقاء بجميع العوامل المؤثرة فيه ومعالجة الصعوبات التي تواجه عمل المشرف التربوي.


وأضاف: ها نحن نلتقي اليوم هنا جميعًا لنشحذ هممنا في الملتقى الذي حمل شعارًا مفاده دائرة تنمية الموارد البشرية..رؤية من الداخل، رؤية تحمل في مضمونها آلية العمل الإشرافي المنظم الفاعل المتكامل لنبلور آلية العمل بصورة واضحة لكل رواد الإشراف في محافظتنا التعليمية وهدفنا تقديم الصورة النموذجية لعمل فريد متميز يحقق غاياته وطموحه على أرض الواقع ويرفد الحقل التربوي من عطاء فيضه ومكنوناته ليصنع جيلا قادرًا على البناء والعطاء. ولن يتأتى هذا كله إلا بالعمل المنظم المنشود حتى نحقق كل الغايات والطموحات التي نرنو إليها وننشدها في عملنا الإشرافي فبجهودكم النيرة وعملكم الدؤوب سنحطم كل العقبات ونذلل كل الصعاب لنبدأ الخطوة الأولى في تنظيم العمل وتوحيده لنصل إلى عمل إشرافي بناء متكامل نستلهم فيه آخر ما وصل إليه الفكر التربوي في أبعاده الإدارية والفنيّة ليجني ثماره كل العاملين في الحقل التربوي خدمة لأبنائنا الطلبة وأنتم أيّها المشرفون من على عاتقكم تقوم هذه المسؤولية والانطلاقة إلى آفاق واسعة رحبة بارك الله في مساعيكم وكلل جهودكم بالتوفيق والنجاح.


بعد ذلك تمّ افتتاح جلسات العمل حيث ترأس الجلسة خليفة العبري مشرف أول مادة الجغرافيا وجاءت الورقة الأولى بعنوان "آليات العمل الفنّي الإشرافي" قدّمها علي الشكيلي مشرف أو تربية إسلامية بعد ذلك قدّم طلال المعمري رئيس قسم المهارات الفردية ورقة بعنوان "آليات العمل الإداري الإشرافي" عقب ذلك قدم محمد العبري مشرف لغة عربية قصيدة شعرية. وجاءت الورقة الثالثة بعنوان "الإشراف التربوي وتطوير الأداء المدرسي" قدمها د. صالح الغافري مشرف تقويم أداء مدرسي وحملت الورقة الرابعة والأخيرة عنوان الإشراف التربوي ومركز التدريب قدمها الدكتور خليفة المعمري أخصائي تدريب بمركز التدريب. وفي الختام تم فتح باب النقاش وطرح الأسئلة.