معاناة الأندية.. مستمرة

استلمت رد الاتحاد.. وغدا اجتماع حاسم –

كتب – عبدالله المانعي –


تسلمت الأندية رد اتحاد الكرة على مطالبها التي قدمتها لمجلس الإدارة يوم الأربعاء الماضي، وتتمحور في جوانب تهم التطوير والتحديث بما يتواكب والمرحلة القادمة ومعالجة السلبيات التي صاحبت المرحلة الماضية وتركزت معظم طلبات الأندية في جوانب تطويرية والاطلاع على تقارير إدارية ومالية ومديونية الاتحاد.

رابطة الأندية ستعقد اجتماعا غدا بمقر نادي بوشر لدراسة الردود التي تسلمتها من الاتحاد، خاصة أن هناك حالة من عدم الرضا من الرد الذي أرسله اتحاد الكرة والذي لم يجاوب على مطالب الأندية في معظم النقاط المثارة للنقاش.

كما أن عدم إرسال تقرير اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت في مارس الماضي وإرسال النظام الأساسي فقط قد اثأر ردة فعل لدى أعضاء الجمعية العمومية.

وتنتظر الأندية أن يحدد اتحاد الكرة موعدا لانعقاد الجمعية العمومية وحسب نص النظام الأساسي لابد أن يتم تحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية بعد 30 يوما من استلام الطلب وقد اكد الاتحاد في وقت سابق استلامة لطلب عقد جمعة عمومية طارئة.

ومن جانب آخر فإن معاناة الأندية التي تلعب في دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم في نسخته الثانية لهذا الموسم يبدوا إنها تتفاقم يوما، بعد يوم في ظل تراكم الديون والعجز الكلي عن سداد مستحقات اللاعبين من رواتب وخلافه في ظل تأخر صرف المعونة السنوية من وزارة الشؤون الرياضية ومستحقات الأندية من جانب اتحاد كرة القدم.

في صحار تخلف 4 لاعبين عن الفريق ورفضوا الذهاب معه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في ملاقاة فريق اتحاد كلباء الإماراتي هناك في تجربة ودية مساء أمس الأول لكن الفريق لعب بمن حضر .

اللاعبون الأربعة هم: عيسى الصالحي وعبدالله محيل وعبد العزيز الحوسني ومحمد العجمي رغم المحاولات التي بذلها كل من المدير الإداري للفريق خلفان بن عبدالله البلوشي والإداري إبراهيم بن مراد البلوشي.

ويتمثل مطلب اللاعبين الأربعة في صرف رواتبهم المستحقة على النادي لمدة 3 أشهر.

وفي الوقت الذي لا يلام فيه اللاعبون على مطلبهم إلا أنه من الواجب تفهم موقف النادي ومراعاة ظروفه ومجلس الإدارة بكل تأكيد يولي هذا الجانب الأهمية متى ما توافرت السيولة النقدية لديه.

وعلم «عمان الرياضي» أن هناك لقاء من المنتظر أن تعقده إدارة النادي مع هؤلاء اللاعبين في محاولة لإثنائهم عن رأيهم للعدول والتواجد في تدريبات الفريق الذي يتهيأ لملاقاة السيب يوم الجمعة المقبل على ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة الثانية عشرة من الدوري فهل ستنجح المساعي في هذا الشأن؟ وهل ستتغاضى إدارة النادي عن عدم إيقاع عقوبة الخصم على اللاعبين الذين تخلفوا عن مرافقة الفريق؟ هذا ما سيتضح لاحقا.