حلقات عمل تدريبية لتنمية المهارات الإدارية والقيادية للأطباء

نظم المجلس العماني للاختصاصات الطبية برنامجين تدريبيين تضمنا حلقتي عمل حملت الأولى عنوان إدارة الوقت وخصصت للأطباء المقيمين بالمجلس، أما الحلقة الثانية فحملت عنوان صحة الطبيب.

وتضمن البرنامج أيضا حلقتي عمل خصصتا لهيئة التدريب حيث جاءت الأولى بعنوان التطوير المهني والحلقة الأخرى بعنوان المهنية الطبية .

هدفت حلقة عمل إدارة الوقت إلى إبراز أهمية الوقت في حياة الطبيب المهنية عن طريق تقديم إطار عمل يسهل على الطبيب المقيم وضع خطة فعالة لإدارة الوقت. ومن الأهداف الأخرى لحلقة العمل التعرف على استراتيجيات إدارة الوقت وكيفية تطبيقها على أرض الواقع .

أما حلقة عمل التطوير المهني للطاقم التدريبي بالمجلس فقد هدفت إلى تزويد المدربين بالمهارات القيادية اللازمة لأداء مهامهم على أكمل وجه في تدريب وتوجيه الأطباء المقيمين.

كما نظمت حلقة عمل للكادر التدريبي بعنوان المهنية الطبية التي ركزت في محاورها على تطبيق معايير المهنية في بيئة العمل والتعامل السليم مع كافة التحديات والمواقف التي تواجه الطبيب المدرب.

وحاضر في حلقات العمل الدكتور (ديريك بادستر) من جامعة أوتاوا بكندا.

ويحرص المجلس العماني للاختصاصات الطبية على تزويد الطبيب المقيم والكادر التدريبي على المهارات الإدارية والقيادية اللازمة من خلال إقامة مثل هذه البرامج والدورات التدريبية واستقطاب خبراء دوليين من أجل منح الطبيب العماني أحدث المهارات والمعارف وإكسابه المهارات التي تساعده على أداء عمله الطبي بالشكل المطلوب وبفاعلية أكبر.