«ميترو»

التهديدات ضد المسلمين تتزايد بعد نشر فيلم القناص الأمريكي نيكولاس رايلي، مجموعة حقوقية عربية أمريكية قالت ان نشر فيلم القناص الأمريكي (American Sniper) قد تسبب في تزايد التهديدات ضد المسلمين في أمريكا. اللجنة العربية الأمريكية ضد العنصرية كتبت رسالة للممثل الاول برادلي كوبر والمدير كلينت ايستوود، طالبين منهم ان يعملوا على تقليص التهديدات الكريهة. الفيلم الذي يروي قصة جندي أمريكي (كريس كايل) القناص الأخطر في تاريخ الولايات المتحدة، رشح لست جوائز.

وأكدت اللجنة أن أكثرية التهديدات العنيفة التي حدثت في الأيام الاخيرة كانت نتيجة لكيفية تصوير المسلمين في فيلم القناص الأمريكي.

المجموعة أيضا قالت إنها جمعت المئات من رسائل التهديد موجهة ممن تابعوا الفيلم على (الفيسبوك) وصفحات التغريدات ضد العرب والمسلمين الأمريكان. وفي بيان طالب رئيس اللجنة ضد العنصرية من إيستوود وكوبر الرد على التهديدات. كتب: شهرتكم وتأثيركم وصلتكم بالفيلم ستكون قوية في جذب الانتباه وتقليل المخاطر التي تواجة المجتمع.

ومن جانب آخر أخبر جاك هورنر المتحدث باسم الشركة المنتجة (وارنر بروز ستوديو) وكالة رويترز للأخبار انهم ضد العنف ضد المسلمين. وحاز الفيلم على أرباح بقيمة 90 مليون دولار في أول يومين من افتتاحه ولكن النقاد أدانوا الفيلم لأنه أضفى على العنف منظرا جميلا وحمل رسالة تقول إن العنف جيد مادام في خدمة الجدولة الأمريكية.